• ×
السبت 9 صفر 1442 | 1442-02-08

مواطن روسي يخدع المخابرات الأمريكية ويستولي على 100 ألف دولار

مواطن روسي يخدع المخابرات الأمريكية ويستولي على 100 ألف دولار
فريق التحرير
كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن تفاصيل خديعة كبرى نفذها مواطن روسي ضد المخابرات الأمريكية؛ حيث نجح في الحصول على 100 ألف دولار من الاستخبارات الأمريكية مقابل معلومات مغلطة أعاها لهم.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمريكيين، إن مواطنًا روسيا خدع المخابرات الأمريكية العام الماضي، وحصل منهم على مائة ألف دولار بعد إيهامهم بأنه يمتلك معلومات فاضحة عن الرئيس دونالد ترامب، وأدوات للتسلل الإلكتروني سرقت من وكالة الأمن القومي.

وقال المسؤولون للصحيفة، إن المبلغ أرسل إلى غرفة بأحد فنادق برلين في سبتمبر الماضي على أنه دفعة أولى من مكافأة قدرها مليون دولار.

وذكرت واشنطن بوست أن سرقة أدوات التسلل الإلكتروني السرية أضرت بشدة بوكالة الأمن القومي التي كانت تسعى لتحديد المواد المسروقة.

وحاول بعض مسؤول الاستخبارات الأمريكية دفع التهمة عن أنفسهم مؤكدين أنهم لم يسعوا للحصول على المعلومات بشأن ترامب من هذا الروسي وفقًا للصحيفة إلا أنه ادعى أن المعلومات تربط الرئيس ومساعديه بروسيا.

وأضافوا أنه بدلا من أن يسلم أدوات التسلل الإلكتروني، قدم مادة مشكوك في صحتها وربما تكون مفبركة عن ترامب وآخرين تضمنت سجلات بنوك ورسائل إلكترونية وبيانات زعم أنها من المخابرات الروسية.

وقالت الصحيفة أن وكالة المخابرات المركزية امتنعت عن التعليق بشأن المفاوضات مع هذا الروسي.

ونقلت الصحيفة عن وكالة الأمن القومي: "كل موظفي وكالة الأمن القومي ملتزمون التزامًا أبديًا بحماية المعلومات السرية".

ولم ترد وكالة المخابرات المركزية على طلب من رويترز للتعليق بينما لم يتسن التواصل مع مسؤولي وكالة الأمن القومي الذين كانوا وقت الاتصال بهم خارج أوقات العمل الرسمية.
بواسطة :
 0  0  1841
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:14 صباحاً السبت 9 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة