• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-12

فرقاطة إيطالية تتحرك لحماية "إيني" من الاستفزاز التركي

فرقاطة إيطالية تتحرك لحماية "إيني" من الاستفزاز التركي
فريق التحرير
كشفت صحيفة "لا ريبو بليكا" الإيطالية، أن روما تنوي إرسال "فرقاطة" عسكرية إلى المياه القبرصية، بعد إعاقة الجيش التركي عملَ شركة "إيني" للتنقيب عن الغاز الطبيعي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفرقاطة من طراز "مايسترالي" الأوروبي "إف 575" التابعة للبحرية الإيطالية، ومعروفة بمشاركتها في العمليات البحرية في حلف "الناتو" شرق البحر المتوسط.

وعلى الجانب الآخر، اجتمع وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو مع نظيره التركي مولود تشاويش أوغلو، وأبلغه أنه يريد حلًّا للمواجهة التي تعرقل تقدُّم شركة "إيني" الإيطالية في عمليات التنقيب عن الغاز الطبيعي قبالة ساحل قبرص.

وقال بيان صدر عن وزارة الخارجية الإيطالية إن الوزيرين اللذين يحضران اجتماعًا للتحالف المناهض لتنظيم "داعش" يُعقَد في الكويت؛ اتفقا على ضرورة أن يحافظ البلدان على علاقة الثقة؛ لأن من المحتمل أن تكون هناك مشاريع أخرى في المستقبل في قطاع الطاقة بعيدًا عن تلك القائمة بالفعل.

ومنعت سفن حربية تركية سفينة تنقيب تديرها شركة "سايبيم" -وهي وحدة تابعة لشركة "إيني" الإيطالية الحكومية- من التوجه للتنقيب في منطقة جنوب غرب قبرص، الجمعة.

وتقول تركيا إن أجزاء معينة من المنطقة البحرية لقبرص تقع ضمن المنطقة السيادية لتركيا أو للقبارصة الأتراك.

وأبلغ ألفانو نظيره التركي أن إيطاليا تتوقع التوصل إلى حل يتماشى مع القانون الدولي، ويصب في مصلحة إيني ودول المنطقة ومجتمعَي قبرص.

وأعلنت شركة "إيني" الإيطالية، الجمعة الماضية، توقيف سفينة في طريقها إلى موقع بحري يعرف باسم "بلوك 3"، من قبل بوارج تركية؛ بحجة وجود نشاطات عسكرية في المنطقة المقصودة.
بواسطة :
 0  0  1927
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:51 صباحاً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة