• ×
الخميس 11 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-11

توقيف 3 مبتعثين بأمريكا بزعم حيازة أدوية محظورة

توقيف 3 مبتعثين بأمريكا بزعم حيازة أدوية محظورة
فريق التحرير ألقت السلطات الأمريكية، القبض على 5 أشخاص، (3 مبتعثين سعوديين واثنين أمريكيين)؛ لاتهامهم بحيازة أدوية ونباتات وعقاقير تحوي موادًّا مخدرة.

وتتراوح العقوبات حال ثبوت تلك التهم ما بين 5لـ10 سنوات سجن، بحسب موقعthemoreheadnews.

ونقل الموقع عن مكتب شرطة مقاطعة روان كاونتي بولاية كارولينا الشمالية تفاصيل الواقعة قائلًا: إن مذكرة تفتيش عن توزيع دواء للسعال، (مخدر)، قادت إلى ضبط أدوية مخدرة غير قانونية بحوالي 100 ألف دولار.

وذكر الموقع أن شرطة المقاطعة كانت على موعد مع مفاجأة سارة، عندما نفذت مذكرة التفتيش الصادرة بشأن مَسْكن بوسط مدينة مورهيد الأسبوع الماضي، حيث تعتقد الشرطة أن ساكنيه يقومون بتوزيع شراب للسعال يحوي موادًّا مخدرة.

ولفت أن قوات إنفاذ القانون عثرت على أكثر بكثير مما كانوا يبحثون عنه، بما في ذلك عقاقير غير قانونية تصل قيمتها 100 ألف دولار.

وقال مدير شرطة المقاطعة مات سباركس، إن أحد ضباط الشرطة تلقى معلومات قبل 4 أسابيع عن قيام قاطني المسكن بتوزيع أدوية مخدرة غير مشروعة، مشيرًا إلى أنه في نهاية المطاف وبعد التحري، تم إصدار أمر بتفتيش المسكن الذي يقع في930 شارع كريستيان شقة 3.

وعثرت الشرطة خلال عملية التفتيش على أدوية الكودين (مسكن للآلام )، بجانب 10 أرطال من الماريجوانا الطبية، وأكثر من 1000 حبَّة من حبوب شاناكس، وأكثر من 5000 دولار نقدًا، كما تم العثور على 3 مسدسات.

ووُجدت الماريجوانا معبأة ومكتوبًا عليها طبية، ويعتقد سباركس أنه تم شحنها عن طريق البريد من ولاية كاليفورنيا.

وأكد مدير شرطة المقاطعة أنه عند مداهمة المسكن، تم اعتقال كل من (محمد.أ - 25 عامًا)، (حسين.ح- 28 عامًا)، و(علي.س- 23 عامًا)، مشيرًا إلى أن الموقوفين الثلاثة جميعهم طلاب بجامعة ميشجان، ويحملون تأشيرة دراسية صادرة من المملكة العربية السعودية.

وأوضح أن المتهميْن الآخريْن هما (جوناثان راي جاريسون - 24 عامًا)، و(توبياس ك جاكسون-25 عامًا)، أمريكيين، مشيرًا إلى أنهما قَطَعَا رحلة من مقاطعة "ماسون" لتسليم الماريجوانا للطلاب.

ووجَّهت السلطات للموقوفين الخمسة تهم حيازة أكثر من رطل من الماريجوانا، وهي جناية من الفئة "ج"، وتتراوح عقوبتها ما بين 5لـ10 سنوات.

وقال سباركس إن هناك اتهامات أخرى مُعلَّقة في انتظار إجراء مزيد من التحقيقات، وإعادة تقارير المختبرات عن الأدوية الأخرى التي تم العثور عليها في المنزل.



بواسطة : أماني
 0  0  2150
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تحتضن أعالي جبال "القهر" بمحافظة الريث في منطقة جازان جنوب غرب السعودية، عدداً من أشجار "البن الخولاني" والتي تشتهر به المحافظات..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:56 مساءً الخميس 11 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة