• ×
الخميس 7 صفر 1442 | 1442-02-06

نظام الملالي يعتقل ناشطة جديدة من "فتيات شارع الثورة"

نظام الملالي يعتقل ناشطة جديدة من "فتيات شارع الثورة"
فريق التحرير
نشرت صفحة حقوق الإنسان في إيران فيديو، عبر حسابها على موقع "تويتر"، يوثّق احتجاج فتاة إيرانية على قمع الحريات وعمليات القتل والتعذيب بحق المعتقلين وسط حشد كبير من المواطنين (في شارع الثورة بالعاصمة طهران) ولحظة إلقاء قوات الأمن القبض عليها.

وسجلت صفحة حقوق الإنسان الواقعة بعد أن كتبت: اعتقلت قوات الشرطة بمنتهى العُنف فتاة في شارع الثورة بعد أن رفعت شارة بيضاء للاحتجاج، مدشنة هاشتاق #فتيات_شارع_الثورة.

وعلى الفور تداول الفيديو عددًا كبيرًا من النشطاء والمواطنين، تبعته تعليقات حول رمزية احتجاج الفتيات في إيران والتعامل غير الإنساني من قبل قوات الأمن بحقهن.

وقد رصدت أبرز هذه التعليقات؛ حيث كتبت المواطنة صاحبة حساب "زويا اش" تقول: "ما هؤلاء الرجال عديمو الغيرة الذين فقط شاهدوا الواقعة دون أن يتحركوا؟"

وعلق صاحب حساب "ايستاده بر غبار" معبرًا عن إعجابه بجرأة وصمود الفتاة حيث قال: أنتِ رمزًا للشجاعة، فيما هاجمت "ناسي" النظام لعدم كفاءة وفساد المسؤولين قائلة: "نبحث منذ 39 عامًا عن رجال بحق في هذا الوطن؛ رجال حماة، رجال صادقون، رجال نجباء ومسؤولون إلا أننا لم نجد!".

يُذكر أن إيران شهدت خلال شهري ديسمبر 2017 ويناير من العام الحالي انتفاضة شعبية خرج فيها المواطنون في جميع أنحاء البلاد احتجاجًا على تردّي الأوضاع المعيشية وارتفاع نسبة الفقر والتضخم والبطالة وللتنديد بتدخل الملالي عسكريًا وإنفاقه مليارات الأموال من خزانة الشعب على دعم جماعات إرهابية في سوريا ولبنان والعراق.

وقد ظهرت أثناء هذه الاحتجاجات حركة قادتها فتيات تنديدًا بقمع النظام للمرأة وفرضه سياسيات وقيودًا عليها، حيث اشتُهرت هذه الحركة بـ"فتيات شارع الثورة" لتنظيمهم وقفات احتجاجية في هذا الشارع الذي يُعدّ أحد أشهر شوارع طهران.
بواسطة :
 0  0  1793
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:01 صباحاً الخميس 7 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة