• ×
الأحد 14 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-14

المعارضة الإيرانية تنتفض لإنقاذ حياة معتقلتين في أخطر سجن للنساء

المعارضة الإيرانية تنتفض لإنقاذ حياة معتقلتين في أخطر سجن للنساء
فريق التحرير تعالت الدعوات الشعبية في إيران لإنقاذ حياة السجينتين؛ "آتنا دائمي" و"كولرخ إيرايي" إثر تدهور حالتهما الصحية بعد دخولهما في إضراب عن الطعام لليوم الرابع عشر علي التوالي.

وطالبت المعارضة الإيرانية العديد من المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان باتخاذ إجراء عاجل لإنقاذ حياة السجينتين السياسيتين.

وتضرب دائمى وايرايي عن الطعام منذ 3 فبراير للاحتجاج علي انتهاك مبدأ فصل السجناء حسب الجرائم، ونقلهما إلى سجن "قرتشك"، الذي يوصف بأنّه أخطر سجن للنساء في البلاد.

وبحسب مصادر المعارضة الإيرانية تتعرض الشابتان لإهانات ومضايقات وانتهاك حرمتهما من قبل المشرفين على السجن بالإضافة إلى مضاعفات الإضراب عن الطعام.

وفي اختراق واضح لحقوق الإنسان، تمّ نقل دائمي وايرايي من سجن ايفين (شمال غربي طهران) إلى سجن قرتشك بالواقع في صحراء شرقي طهران، بسبب دعمهما للانتفاضة التي اندلعت ضد نظام الملالي في أواخر ديسمبر الماضي.

ونشرت وكالات حقوقية رسالة صوتية أرسلتها آتنا من داخل سجن قرشك، قالت فيها إنَّ مسؤولي السجن نقلوها بالضرب المبرح إلى الزنزانة الانفرادية.

الجدير بالذكر أنَّ النظام حكم على الناشطة آتنا دائمي البالغة من العمر 29 عامًا، بسبب عملها في مجال حقوق الإنسان وحقوق الأطفال، بالسجن لمدة 7 سنوات بتهمة "الدعاية المناهضة للحكومة والمجتمع والتواطؤ ضد الأمن الوطني" وإهانة الملا خامنئي.

أما كولرخ ايرايي، البالغة من العمر 37 عامًا، فاتهمت بـ"إهانة المقدسات" وإهانة خامنئي شخصيًا، وحكمت بالسجن 6 سنوات.



بواسطة : أماني
 0  0  2310
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك على تقرير عن جهود الشؤون الصحية بالمنطقة خلال الفترة الماضية لمواجهة جائحة..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:00 مساءً الأحد 14 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة