• ×
الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442 | 1442-03-01

‏‫الوزارة تحدد نِسبًا مئوية لتحديد المتميزين من الموظفين ومنخفضي الأداء

"الخدمة المدنية" تتجه لإبلاغ الجهات الحكومية لتطبيق التصنيف الإجباري للموظفين

"الخدمة المدنية" تتجه لإبلاغ الجهات الحكومية لتطبيق التصنيف الإجباري للموظفين
فريق التحرير
علمت مصادر صحفية بأن وزارة الخدمة المدنية تستعد لإبلاغ الجهات الحكومية للبدء بتطبيق التصنيف الإجباري في لائحة إدارة الأداء الوظيفي للموظفين، بعد أن تزودها بالنِّسَب المئوية المحددة لكل فئة بالتصنيف .
ووفقًا لمصادر مطلعة، فإنه وفقًا للائحة إدارة الأداء فإنه يتم تصنيف الموظفين، وتوزيعهم بشكل إجباري على خمس فئات مختلفة؛ وذلك لتحديد المتميزين منهم ومنخفضي الأداء. ويتم تحديد النسبة المئوية لكل فئة بناء على تعميم سنوي، تصدره وزارة الخدمة المدنية.
وقالت المصادر: الخدمة المدنية انتهت حاليًا من دراسة تحديد هذه النِّسَب، بما يكفل سهولة ومرونة التطبيق للجهات الحكومية، ويحقق الغرض من هذا التوزيع، ومن تطبيق اللائحة بشكل عام. وتعمل الوزارة على تعميم ذلك على الجهات الحكومية للتقيد به خلال الأيام القليلة القادمة إن شاء الله.

وكانت الوزارة قد قررت العام الماضي عدم إلزام الجهات الحكومية برصد نِسَب مئوية محددة للتصنيف الإجباري في لائحة إدارة الأداء الوظيفي الجديدة التي طُبقت العام الماضي لأول مرة على موظفي وموظفات الجهات الحكومية.

يُشار إلى أن المادة التاسعة من لائحة إدارة الأداء الوظيفي تلزم الجهات الحكومية بتصنيف الموظفين، وتوزيعهم بشكل إجباري وفقًا لنِسَب مئوية محددة لكل فئة بناء على تعميم تصدره وزارة الخدمة المدنية سنويًّا.
بواسطة :
 0  0  1551
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:06 صباحاً الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة