• ×
الثلاثاء 12 صفر 1442 | 1442-02-11

بيان عاجل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين ردًّا علي الدوحة

بيان عاجل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين ردًّا علي الدوحة
فريق التحرير
أصدرت المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، اليوم (الأربعاء)، بيانًا مشتركًا يفند الكلمة المليئة بالمغالطات التي ألقاها وزير خارجية قطر أمام مجلس حقوق الإنسان.

وقالت الدول الداعية إلى مكافحة الإرهاب إن "وزير الخارجية القطري سعى -للمرة الثانية- إلى إشغال مجلس حقوق الإنسان في قضية أزمة دبلوماسية هم من بادر بإشعال فتيلها"، وإن "قطر تسعى إلى تسويق هذه الأزمة الثانوية في المحافل الدولية والإقليمية كأنها أزمة دولية كبرى تستحق لفت انتباه المجتمع الدولي إليها".

وبيَّنت الدول الأربع أن "الأزمة السياسية الصغيرة بين دولنا وقطر يجب أن تُحل في إطار جهود الوساطة الكويتية القائمة"، وأوضحت أنه "سنستمر في ممارسة حقنا السيادي بمقاطعة حكومة قطر الذي يكفله لنا القانون الدولي؛ دفاعًا عما نتعرض له من أذى وإضرار متعمد بأمن دولنا وتدخل بشؤوننا الداخلية".

وقالت الدول الأربع: "ما تريده دولنا من قطر هو أن تغير سلوكها القائم على دعم المنظمات الإرهابية، والتوقف فورًا عن تمويلها"، و"على قطر أن تختار بين أن تكون دولة تؤمن بمبدأ حسن الجوار وتسعى إلى الانخراط في علاقة إيجابية مع محيطها، أو أن تستمر في انتهاك القوانين والاتفاقيات الدولية ذات الصلة بمحاربة الإرهاب".

وبيَّنت الدول الأربع أن "جهود أمير الكويت ومساعيه تلقى كامل الدعم والتقدير من قيادة دولنا، ولا نزال نرى أنها القناة المثلى لمعالجة أسباب هذه الأزمة السياسية ونتائجها".
بواسطة :
 0  0  1942
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:56 صباحاً الثلاثاء 12 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة