• ×
الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442 | 1442-03-01

تعرف على 4 إتفاقيات وقعتها الرياض مع القاهرة بحضور ولي العهد

تعرف على 4 إتفاقيات وقعتها الرياض مع القاهرة بحضور ولي العهد
فريق التحرير
وقَّعت المملكة العربية السعودية ومصر، عددًا من الاتفاقيات، اليوم الأحد، ضمن برنامج زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة، وجاء في مقدمتها اتفاقية تعاون في مجال البيئة ومكافحة التلوث.

وقع الاتفاقية عن الجانب المصري الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، وعن الجانب السعودي المهندس عبد الرحمن عبد المحسن الفضلى وزير البيئة والمياه والزراعة.

ووقعت الرياض أيضًا مع القاهرة اتفاقية لإنشاء صندوق سعودي مصري للاستثمار. ووقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي عن مصر، والدكتور عصام بن سعد بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي عن المملكة.

ووقع الطرفان مذكرة تفاهم بين صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، بشأن تفعيل الصندوق السعودي المصري للاستثمار.

وشهدت المراسم اليوم توقيع برنامجًا تنفيذيًّا للتعاون المشترك؛ من أجل تشجيع الاستثمار بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر، والهيئة العامة للاستثمار بالسعودية.

وقع من الجانب المصري الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعن الجانب السعودي الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي.

جاء ذلك على هامش زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، إلى القاهرة وبحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
بواسطة :
 0  0  1443
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:01 صباحاً الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة