• ×
الجمعة 8 صفر 1442 | 1442-02-07

دايركشن في ضيافة أمير مكة بالنيابة

دايركشن في ضيافة أمير مكة بالنيابة
نشر - بدر صالح


استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة الدكتور شادي بن فؤاد خوندنه رئيس مجلس ادارة دايركشن للمسؤولية الاجتماعية وأعضاء مجلس دايركشن المعرفي بمقر الأمارة بجدة، وقد اطلعوا سموه على برامج التبادل المعرفي والثقافي التي تديرها دايركشن على المستوى الدولي، والتي سبق وأن كرمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بجائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة لثلاث أعوام متتالية.

وقد أشاد سمو الأمير عبدالله بن بندر بدور دايركشن للمسؤولية الاجتماعية في تطوير الشباب وتنمية معارفهم وأبدى استعداد الأمارة لتقديم الدعم والعون لمثل هذه البرامج.

وقد تكلم الدكتور شادي بن فؤاد خوندنه رئيس مجلس دايركشن عن رؤية دايركشن والتي تصب في التميز في توليد وتنفيذ مبادرات تطبيقية نوعية في قطاع التنمية المستدامة، المسؤولية الاجتماعية، والتطوع المعرفي. وذكر خوندنه أن الهدف الاستراتيجي هو دعم اقتصاد المعرفة من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية، برامج التنمية المستدامة، المشاركات المعرفية، برامج التبادل الثقافي، دعم الشباب وتعزيز الشخصية السعودية، والدعوة للسلام.

وقد تكلمت المحامية ريتال التركي عن مشاركتها في برنامج دايركشن للتبادل المعرفي والثقافي "كوريا التقنية والتعليم" وركزت على المبادرات التنموية التي نقلتها للمملكة بما يتناسب مع عاداتنا وأدبياتنا، فيما تحدث الدكتور سلام المصطفى عن مشاركته في المنظمات الدولية في بون مركزا على تحسين الشباب السعودي للصورة الذهنية التي كونها الغرب عن مجتمعاتنا بسبب الإعلام الموجه. وذكرت الأستاذة هزار حافظ تجربتها في المنظمات الدولية في جنيف وأسهبت في حديثها عن دور المملكة في ملف حقوق الإنسان على المستوى الدولي. وقد تكلم الاستاذ راكان العثيم عن تجربته في التطوع مع الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر بلبنان وزيارة المخيمات للتعرف على أطر التطوع من الناحية العملية، وتكلمت الدكتورة إيمان باعارمة عن مشاركتها في برنامج ريادة الأعمال في عاصمة الرومان - الماضي والمستقبل في دولة إيطاليا والذي تم اطلاقه وقت إعلان تأسيس هيئة منشآت لمحاكاة التجربة. وقد أسهبت الأستاذة جيهان على الله في حديثها عن مشاركة دايركشن في أكاديمية الأمم المتحدة للتنمية المستدامة كأول مشاركة لوفد سعودي في أكاديمية التنمية المستدامة. وذكرت الأستاذة نسمة حسن تجربتها مع دايركشن في التطوع في المحميات الطبيعية في جنوب أفريقيا. بعد ذلك، شرحت الدكتورة هبة فلمبان دور مجلس دايركشن المعرفي في صقل مهارات وعلوم الشباب في المواضيع المهمة بمفهوم المعرفة العميقة، وقد تكلمت المحامية هديل طيب عن برنامج دايركشن الداخلي في العلا "الآثار والحضارة عبر التاريخ" والذي حظى باهتمام كبير من المشاركين.

وفي الختام شكر خوندنه سمو الأمير على دعمه للمبادرات الشبابية ورعايته اللامحدودة للبرامج المعرفية.

image

image
بواسطة :
 0  0  2533
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:20 مساءً الجمعة 8 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة