• ×
الأربعاء 17 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-17

فرقة أيرلندية شهيرة في السعودية للمرة الأولى

فرقة  أيرلندية شهيرة  في السعودية للمرة الأولى
جده - نشر - عبدالعزيز انديجاني 

اكثر من 1000 مشاهد صفقو لفرقة أيرلندية شهيرة قدمت عرض مدهش للرقص النقري في السعودية للمرة الأولى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية . واستمتع جمهور الحاضرين بعرض “سبيرت أوف ذا دانس″ Spirit of the Dance
وتفاعلت الجماهير للعرض الذي حمل ثقافات وفلكور شعوب جاءت من اقصى الارض حبا لها في هذا الوطن الجميل مع رؤيته الجديدة 2030
وقالت اسر سعودية حقا ان ما ريناه فنا راقيا جميلا مثله مثل اي فنون اخرى لشعوب وحضارات فن يعلم الانضباط والترابط بين العارضين وكانه يدعو الى الالفة والمحبة والسلام ”.
وقالت الاعلامية انجيلا احد مشاهيى السوشل ميديا “مهما أقول لا يمكن أن أصف الشعور الذي عشته الآن، إنه شيء رائع جدا.. لحظات ممتعة مع العائلة حيث رافقني اخواتي وابي وامي
وبين ذلك الابهار ومطالبة الحضور باهمية تمديد مثل هذا النوع من الفنون واختيار فترة الاجازات موعد مناسب لحضور اكبر عدد ممكن ممن يولون هذا النوع من الفنون اهتمامهم قال رئيس اللجنة المنظمة للعرض النقري الايرلندي ان مما يميز جدة انها مدبنة الثقافات المتعددة حبث يعيش بين جنباتها جنسيات العالم دون تحدبد من هنا كان التفكير ان يكون العرض الأيرلندي من بين الآلاف من الأنشطة والمناسبات التي راينا ان تصل الى هذه المدينة محاولة منا من اجل دعم وتشجيع السياحة الداخلية خاصة وان
رؤية السعودية 2030، ، خططت لجذب الإنفاق الوطني على الترفيه والسياحة بدلا من الخارج والمقدر بنحو 22 مليار دولار.
وقال المستشار الاعلامي عبدالعزيز الانديجاني انها خطوة متقدمه جدا من قبل هيئة الترفيه حيث كان الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه السعودية، عمرو المدني، قد اكد بـ”دور الترفيه كإحدى أذرع برنامج جودة الحياة ضمن رؤية السعودية 2030، وبأهمية الدور الاقتصادي الكبير الذي يلعبه قطاع الترفيه وما له من آثار إيجابية على تنوع مصادر الدخل، وزيادة الناتج المحلي الإجمالي بشكل سنوي”.
ويعد العرض النقري الأيرلندي واحدا من أكبر العروض الراقصة على مستوى العالم وقد ربح 9 من الجوائز العالمية وتمت مشاهدة عروضه من قبل أكثر من 30 مليون شخص في 20 دولة حول العالم. وتنتقل مجموعة الرقص إلى مدينة جدة الساحلية على البحر الأحمر لتقديم عروض يومي 15 و16 مارس في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
الجدير بالذكر ان رقص النقر الأيرلندي الفولكلوري التقليدي يتميز بشكل عام بجسم علوي صلب وبحركات سريعة للجزء العلوي من الجسم والأقدام، وقد تم تطويره بدمج إيقاعات لاتينية من الفلامنكو والسالسا، واشتهر عام 1995 ليصبح من أكبر العروض الفنية في العالم”.
وقال ابطال الفرقة العارضه “يسرنا أن نقدم للسعوديين العرض النقري الأيرلندي في المملكة العربية السعودية بدعم من الهيئة العامة للترفيه كجزء من التبادل الثقافي مع العالم”.
وتهدف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 إلى زيادة إنفاق الأسر على الأنشطة الثقافية والترفيهية داخل المملكة من 2.9 بالمائة إلى 6 بالمائة بحلول عام 2030.
ويشكل قطاعا الترفيه والسياحة حجر الاساس في "رؤية 2030"، الخطة الاقتصادية التي تهدف الى تنويع الاقتصاد بهدف وقف الارتهان التاريخي للنفط خصوصا مع انخفاض سعره الخام.
وأعلنت السعودية انها ستستثمر 240 مليار ريال (نحو 64 مليار دولار) في قطاع الترفيه في السنوات العشر المقبلة، على ان يتم جمع هذه الاموال من الحكومة والقطاع الخاص.
وقال أحمد بن عقيل الخطيب رئيس الهيئة العامة للترفيه الحكومية في تصريحات صحفيه ان من بين المشاريع المرتبطة بقطاع الترفيه بناء دار للاوبرا.
وأضاف "بدأنا فعلا في بناء البنية التحتية هذه وان شاء الله ترون التغيير بدءا من 2020".
وتزامنت هذه الفاعليات مع خطوات تعبر عن انفتاح اجتماعي متسارع في المملكة المحافظة، وبينها السماح للمرأة بقيادة السيارة بدءا من حزيران/يونيو، واعادة فتح دور السينما.



بواسطة : بدر صالح
 0  0  2283
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي 54 طناً من الحطب المحلي المعد للبيع منها حمولة 3 مركبات، والبقية في أرض خارج نطاق العمران، محاطة بحاجز ترابي جنوب..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:39 مساءً الأربعاء 17 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة