• ×
الأحد 3 صفر 1442 | 1442-02-02

البحرين تكشف تفاصيل اعتراض مقاتلتين قطريتين لطائرة إماراتية

البحرين تكشف تفاصيل اعتراض مقاتلتين قطريتين لطائرة إماراتية
فريق التحرير
كشفت وزارة المواصلات والاتصالات البحرينية، تفاصيل قيام مقاتلتين قطريتين بتصرف غير مسؤول تجاه طائرة مدنية تابعة للإمارات، معلنة تقديم شكوى لدى منظمة الطيران المدني الدولي.

وأوضحت وكالة أنباء البحرين -نقلًا عن بيان لشؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات، اليوم الإثنين- أنه في حوالي الساعة 1435 بالتوقيت المحلي، تم رصد مقاتلتين قطريتين تحلّقان في المياه الدولية ضمن إقليم البحرين لمعلومات الطيران، دون إذن مسبق، وكانتا على ارتفاع 30 ألف قدم.

وقامت المقاتلتان بالارتفاع تحت طائرة إماراتية، خاصة تحمل النداء A6HMS ونوعها A320 متجهة من الفجيرة إلى روما، ما أدّى إلى تدخل المراقبة الجوية بمملكة البحرين، واتّخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الطيران.

كما قامت الطائرة الإماراتية بالارتفاع إلى 35 ألف قدم لتفادي المقاتلات القطرية، التي دأبت على انتهاك الاتفاقيات الدولية وتعريض حركة الطيران المدني للخطر في المنطقة.

وأدانت شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات، هذا التصرف غير المسؤول، وبادرت باتّخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم شكوى لدى منظمة الطيران المدني الدولي.
بواسطة :
 0  0  1568
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:19 مساءً الأحد 3 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة