• ×
الأحد 14 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-14

ترامب يعلن رغبته في انسحاب أمريكا من سوريا

ترامب يعلن رغبته في انسحاب أمريكا من سوريا
فريق التحرير قال مسؤولان كبيران بالإدارة الأمريكية، الجمعة، إن الرئيس دونالد ترامب أبلغ مستشاريه برغبته في انسحاب القوات الأمريكية مبكرًا من سوريا، ما قد يثير خلافات بينه وبين الكثير من كبار مسؤوليه.

ويقضي ترامب عطلة عيد القيامة بضيعته في بالم بيتش بفلوريدا. وخلال كلمة في ريتشفيلد في أوهايو يوم الخميس، كشف عن رغبته في سحب القوات الأمريكية من سوريا وتسليم المسؤولية الأمنية لدول من المنطقة.

وقال إنه في ظل الانتصارات على تنظيم الدولة الإسلامية ”فإننا سنخرج من سوريا قريبا جدًا“. وأضاف ”سنعود إلى بلدنا الذي ننتمي إليه وحيث نريد أن نكون“، وفقا لرويترز.

وقال المسؤولان بالإدارة- طلبا عدم نشر اسميهما- إن تصريح ترامب خلال كلمته يعكس مشاورات داخلية مع مستشارين تساءل خلالها عن سبب بقاء القوات الأمريكية بينما يوشك المتشددون على الهزيمة.

وقال مسؤول إن ترامب أوضح أنه ”بمجرد تدمير داعش وفلولها فإن الولايات المتحدة ستتطلع إلى لعب دول بالمنطقة دورا أكبر في توفير الأمن والاكتفاء بذلك“.

وأضاف المسؤول أن معالم هذه السياسة لم تتضح بعد.

وقال المسؤول الثاني إن مستشاري ترامب للأمن القومي أبلغوه بأنه ينبغي أن تبقى أعداد قليلة من القوات الأمريكية لعامين على الأقل لتأمين المكاسب التي تحققت بعد هزيمة المتشددين وضمان ألا تتحول سوريا إلى قاعدة إيرانية دائمة.

وذكر المسؤول أن كبار مساعدي ترامب للأمن القومي بحثوا الوضع في سوريا خلال اجتماع بالبيت الأبيض لكنهم لم يستقروا بعد على استراتيجية للقوات الأمريكية في سوريا ليوصوا بها حتى ينفذها ترامب مستقبلا.

وقال المسؤول ”حتى الآن لم يُصدر ‬(ترامب) أمرا بالانسحاب“.

وينتشر نحو ألفي جندي أمريكي في سوريا.



بواسطة : أماني
 0  0  1776
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أطلقت "الصحة "، اليوم الأحد، حملة توعوية تفاعلية تحت شعار "عيونك تكفي" تهدف من خلالها إلى التذكير بأهمية لبس الكمامة في كل مكان،..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:14 مساءً الأحد 14 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة