• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

عسكري إسرائيلي: جون بولتون حاول إقناعي بقصف إيران

عسكري إسرائيلي: جون بولتون حاول إقناعي بقصف إيران
فريق التحرير
كشف رئيس الأركان الإسرائيلي الأسبق شاؤول موفاز، أن مستشار الرئيس الأمريكي الجديد لشؤون الأمن القومي جون بولتون، حاول إقناعه خلال وجوده في المنصب العسكري بقصف منشآت إيران النووية، بحسب ما نقلته عنه صحيفة يديعوت أحرونوت.

وأضاف موفاز: "كان بولتون في حينه سفير واشنطن لدى الأمم المتحدة.. أعرفه جيدًا.. دارت بيننا عديد من النقاشات حول مختلف القضايا، وحرص خلالها على محاولة إقناعي بضرورة قصف إسرائيل لمنشآت إيران النووية.. أعتقد أنه ليس من مصلحة الولايات المتحدة تجاوز إيران للعتبة النووية".

جاءت تصريحات المسؤول العسكري الإسرائيلي الأسبق خلال منتدى حضره 4 من قيادات أركان الجيش الاسرائيلي السابقين، وهم بالإضافة إلى شاؤول موفاز، بني غانتس، وموشي يعالون، ودان حالوتس. خلال المنتدى أجمع الأربعة على ضرورة تراجع واشنطن عن اعتزامها إلغاء الاتفاق النووي مع إيران.

وفي رده على رؤيته لتطلعات إيران النووية، قال رئيس الأركان الاسرائيلي الأسبق بني غانتس: "إيران تتطلع لامتلاك سلاح نووي، والحصول من خلاله على حصانة استراتيجية، وينبغي على العالم إزاء ذلك التأكّد من عدم وصولها إلى تلك المرحلة".
وحذر من أن الدولة التي تسعى لامتلاك سلاح نووي ستحصل عليه في نهاية المطاف.
بواسطة :
 0  0  1769
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:07 مساءً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة