• ×
السبت 14 ربيع الأول 1442 | 1442-03-13

ظلال الجبال

ظلال الجبال


ظلال الجبال
الجزء الأول
اعداد. زكيه القرشي
الراوي. ردة الحارثي


لازلت استظل بظلال ذلك الرجل الذي كان لي ظل ظليل تحت حرارة الشمس الحارقة وزمهرير البرد القارس واليد الحانية التي ما تنقطع ملاطفتها لي والمسح بها راسي كلما راي وجهة الشاحب المتعب من عناء العمل فكم كانت كلماته الدافئة لي تسعدني فلا زلت اسمع صوته يتسلل إلى مسامعي في كل لحظة من حياتي.
وهو ما عاد بي لأتذكر تلك الأيام من حياتي.
استعراض فيها شريط حياة ذلك الطفل الصغير الذي بعد أن اعتمد على نفسه في المشي على قدميه وتقليد كل ما يدور في محيطه البدوي الأصيل ذلك المجتمع الذي يمتع بأصالته في ترابطه وتماسكه في كل نواحي الحياة.
وتختزلني صور متلاحقة في شريط الذكريات لبيتنا الحجر الصغير الذي عبارة عن غرفة مقسومة إلى نصفين نصف فيه نومنا وفي ركنه عبارة عن(مطبخ) فيه المجرفة التي يعمل عليها القرصان وقدور متفاوتة الأحجام للطبخ وهون لسحق البن والهيل ومنفاخ ينفخ به على الجمر او الحطب.
والنصف الآخر يستقبل فيه والدي الضيوف.


أعود لذلك الطفل الصغير وكأني أنظر إليه في ثوب قد مضى عليه حيناً من الدهر معلق برقبته بمشبك. لكن حصافة ذلك الطفل وتقمصه لشخصية الرجل الكبير في مشيته وكلامه الا ان صوته الذي اشبه بعصفور لم يكاد ينبت ريشه بعد.


كنت اشوف فيه نفسي عندما يأتي عائدا للمنزل بالغنم آخر النهار وعلامات التعب على وجهه كنت أحس بإحساس غريب تجاهه فأحدث نفسي متى أكبر واريح ذلك الشيخ واقسم له من صحتي وألاطفه كما كان يلاطفني وامسح عن وجهه عناء السنين التي افناها في تربيتي عندها توقفت واجهشت بالبكاء حتى وتوقفت معه عدسة الذكريات لاستكمل لكم ما تبقى من صور جميلة سلسلة درامية مؤثرة في اعداد مقبلة بإذن الله فانتظروني............
بواسطة :
 0  0  2345
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:20 مساءً السبت 14 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة