• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-12

نجاد فى رسالة نارية لـ"خامنئي" : "سبق السيف العذل"

نجاد فى رسالة نارية لـ"خامنئي" : "سبق السيف العذل"
فريق التحرير
بعث الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، رسالة للمرشد "علي خامنئي" اعتراضًا على الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تشهدها البلاد، محذرًا من خطورة حدوث مزيد من التأزم فى الوضع الراهن، ما قد يؤدي إلى انفجار غضب شعبي عارم.

ووفقًا لتقرير نشرته شبكة "بي بي سي فارسي" اعتبر نجاد في نص الرسالة –التي حملت توقيع 300 شخصية سياسية وعسكرية- أنه المتحدث باسم الشعب الإيراني بين النخبة السياسية في المرحلة الراهنة، مطالبًا خامنئي بإيجاد حلول جذرية لحل الأوضاع المتأزمة التي تعيشها إيران، بحسب تعبيره.

وانتقد نجاد موقف خامنئي فيما يتعلق بأداء الحكومة بشكل عام، لا سيَّما السلطات القضائية، مطالبًا بإقالة رئيس جهاز القضاء الإيراني "صادق لاريجاني".

فيما عبَّر الموقعون على نص الرسالة، وهم شخصيات عسكرية سابقة في قوات الباسيج، وحزبيون في صفوف حزب الله الإيراني، عن قلقهم الشديد مما تشهده إيران في الوقت الراهن، محذرين من مصير مجهول ينتظر الشعب الإيراني في حال بقاء الأمور على وضعها الراهن.

وحذر أصحاب الرسالة من خطورة تفكك المجتمع وانهيار ثقة المواطنين نتيجة عدم حل الأزمة السابقة، قائلين: "إن الشعب الإيراني غير راضٍ عن الوضع الحالي للبلاد، ولا يقبل دفاعًا غير مبرر من أي مسؤول".

وذكر المسؤولون في رسالتهم لخامنئي، أن إيران عاشت 4 عقود منذ تأسيس الجمهورية الإسلامية إلى اليوم في غاية الصعوبة، معتبرين أن تجربة الجمهورية باتت نموذجًا فاشلًا للأجيال القادمة.

واختتم أصحاب الرسالة حديثهم لخامنئي بتذكيره أنه المسؤول الأول عن إصلاح الوضع الذي تعيشه إيران وفقًا لنص الدستور الإيراني، معتبرين أن الدولة في حاجة إلى إصلاحات جذرية في البنية السياسية وإدارة البلاد.

ويعد غالبية الموقعين على نص الرسالة الموجهة لخامنئي، من الشخصيات المقربة من المرشد الإيراني والنظام، وأبرزهم الناشط السابق في جامعة شريف التابعة للباسيج "محمد حسين بادامجي".
بواسطة :
 0  0  2794
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:54 صباحاً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة