• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-11

استشهاد أربعة فلسطينيين بينهم طفل برصاص جيش الاحتلال في قطاع غزة

استشهاد أربعة فلسطينيين بينهم طفل برصاص جيش الاحتلال في قطاع غزة
فريق التحرير
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 4 فلسطينيين بينهم طفل، وإصابة 729 آخرين، اليوم الخميس، جراء مواجهات مع قوات الاحتلال شمال قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة -المتحدث باسم وزارة الصحة- إن الطفل محمد إبراهيم أيوب (15 عامًا) من جباليا استشهد بنيران الاحتلال، بينما استشهد الشاب عبدالعال (29 عامًا) من سكان القرارة، بعد إصابته طلق ناري في الرقبة شرق خان يونس، بحسب وكالة "معا".

وكانت الصحة قد أعلنت استشهاد الشاب أحمد العثامنة (24 عامًا) برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة والشاب أحمد نبيل أبوعقل (25 عامًا) متأثرًا بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال قبل ظهر اليوم شرق جاليا شمال قطاع غزة.

ويواصل الفلسطينيون حركة الاحتجاج التي يقومون بها منذ 30 مارس وأطلقوا عليها اسم "مسيرة العودة الكبرى"، بينما وصفتها إسرائيل بأنها "مسيرة الفوضى".

وتدفق آلاف الفلسطينيين على طول السياج الحدودي الذي يفصل القطاع المحاصر عن الدولة العبرية، بحسب "فرانس برس"، التي أكدت أن صدامات تجري بين مئات الشبان والجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود.

وأوضح أن الشبان يشعلون الإطارات ويلقون الحجارة، بينما يرد جيش الاحتلال الإسرائيلي باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي.

وبمقتل الفلسطينيين الأربعة، ترتفع حصيلة شهداء الاحتجاجات منذ 30 مارس الماضي إلى 37 فلسطينيًّا، وأصيب نحو خمسة آلاف آخرين بالرصاص والغاز المسيل للدموع الذي استخدمه جيش الاحتلال الإسرائيلي في أقوى موجة عنف يشهدها القطاع منذ حرب 2014.
بواسطة :
 0  0  1407
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:11 صباحاً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة