• ×
السبت 9 صفر 1442 | 1442-02-08

الإمارات تبلغ الأمم المتحدة بادعاءات قطر حول قارب الصيد

الإمارات تبلغ الأمم المتحدة بادعاءات قطر حول قارب الصيد
فريق التحرير
قدمت بعثة دولة #الإمارات في #مجلس-الأمن رسالة إلى الأمين العام للامم المتحدة تشرح بالأدلة الموقف القانوني من ادعاءات #الدوحة باعتداء تعرض له قارب صيد قطري في التاسع عشر من يناير/كانون الثاني الماضي في المنطقة الاقتصادية بدولة الامارات .

تفاصيل الرسالة الإماراتية لمجلس الأمن، كما عرضتها قناة "العربية"، السبت، توضح أنه في الثامنة وإحدى واربعين دقيقة من صباح التاسع عشر من يناير رصد جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل قاربا مجهول الهوية خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لدولة الإمارات.

وبعدها بثلاث دقائق دخل القارب المنطقة ولم يظهر حينها علم الدولة المسجل بها بوضوح، وتم رصده مبحرا باتجاه الجنوب الشرقي نحو المياه الإقليمية و #جزيرة_داس ودخلها بالفعل. وبعد إحدى عشرة دقيقة، أي في الثامنة وخمس وخمسين دقيقة ضبط القارب على بعد خمسة أميال من جزيرة داس وتم تفيتشه بموجب القانون الدولي.

وتبين أنه قارب صيد قطري وكان على متنه سبعة بحارة يحملون جنسية دولة اخرى، وتم احتجازهم فيما لم يكن قائد القارب موجودا وقت الضبط.

وصودر القارب وتمت محاكمة أعضاء طاقمه وإدانتهم بموجب القوانين واللوائح المتبعة في الامارات استنادا إلى موقع القارب وقت ضبطه وكمية الأسماك الموجودة على متنه واعترافات البحارة والاحداثيات الجغرافية الموجودة على الجهاز الملاحي للقارب.
بواسطة :
 0  0  1552
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:17 صباحاً السبت 9 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة