• ×
الجمعة 13 ربيع الأول 1442 | 1442-03-12

ترامب مهاجمًا نتانياهو: هل يهمك إحراز السلام فعلًا؟!

ترامب مهاجمًا نتانياهو: هل يهمك إحراز السلام فعلًا؟!
فريق التحرير
كشف موقع axios الأمريكي عن مشادة كلامية نشبت العام الماضي في البيت الأبيض، بين الرئيس دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أعرب الأول خلالها عن غضبه من اعتزام الثاني بناء وحدات استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لتحقيق مكاسب سياسية داخل الائتلاف الحكومي.

وأوضح تقرير الموقع أن ترامب احتد على نتانياهو خلال لقاء ثنائي جمع بنيهما، قائلًا: "أجبني إذا كنت معنيًا بإحراز سلام مع الفلسطينيين من عدمه، قرأت في وسائل الإعلام اعتزامك بناء وحدات استيطانية جديدة، فهل يتسق ذلك ورغبتك في التوصل إلى صفقة لإحراز السلام؟!".

وفي تعليقه على ما نشره موقع axios، لم ينف مصدر مسؤول في البيت الأبيض ما جاء في التقرير، لكنه قال: "يمتلك الرئيس ترامب علاقات وطيدة برئيس الوزراء الإسرائيلي، ولا يتعارض ذلك مع رغبته في إحراز السلام".

بينما قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة سندرس: "يحرص الرئيس على توطيد علاقته بعدد كبير من الزعماء الأجانب، لكن ذلك لا يعني أنه يصبح مهاجمًا، لا سيَّما إذا كان ذلك بخصوص إحياء مفاوضات، تنعكس آثارها الإيجابية على الولايات المتحدة والعالم".
بواسطة :
 0  0  2360
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:54 مساءً الجمعة 13 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة