• ×
الثلاثاء 12 صفر 1442 | 1442-02-09

الأمير مشعل بن ماجد يرعى مهرجان الصندوق الأزرق

الأمير مشعل بن ماجد يرعى مهرجان الصندوق الأزرق
نشر . زويد الزهراني
برعايه وحضور صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز لمهرجان الصندوق الأزرق - اكتشفوا عالم التوحد - معرفه ترفيه - تشويق وتزامناً مع اليوم العالمي الذي أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة بقرار رقم 62/139
في 2 إبريل 2009م إستجابة للمبادرة الخليجية بتخصيص يوم للتوحد للفت انتباه العالم لإصابة عشرات الملايين به واعتباره أزمة صحية عالمية متنامية .
تشارك الجمعية الفيصلية النسوية بجدة ممثلة بمركز جدة للتوحد في الإحتفال بفعاليات اليوم العالمي للتوحد بإطلاق مهرجان الصندوق الأزرق وذلك مساء يوم الأربعاء 9شعبان 1439هـ الموافق 25/4/2018م في تمام الساعة 6:30 في نادي سماء الغربية للطيران .
ويسعى مركز جدة للتوحد أن يكون المهرجان حدثاً سنوياً بارزاً لبناء وتنمية نشاطات الترفيه المجتمعي الهادف في إطار تحقيق الأهداف التالية:
- توعية المجتمع ثقافياً عن إضطراب التوحد وتسليط الضوء على هذه القضية
في مدينة جدة .
- الاحتفال بالقدرات والمهارات الفريدة للأشخاص المصابين بمرض التوحد.
- تكريم واحتضان الأشخاص المصابين بمرض التوحد في المناسبات الاجتماعية .
- تنظيم البرامج والنشاطات لدعم قضية التوحد ومساندة الأسر لتمكينهم
من مواجهة هذا التحدي الصعب.
- إستقطاب وسائل الإعلام المختلفة لتغطية الحدث وتسليط الضوء على معاناة المصابين بالتوحد وأسرهم.
وقد عبرت رئيسة الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية بجدة صاحبة السمو الملكي الأميرة فهدة بنت سعود بن عبد العزيز عن أهـمية هذه الفعاليات التي تهدف إلى تبني ورعاية القضايا التي تساهم في دعم المصابين بالتوحد وتمكينهم من المشاركة الفعالة ودمجهم في المجتمع بمايحقق لهم فرصة لتحقيق الذات ودعم قضيتهم وحقهم في الحياة.

وثمنت سموها رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة لهذا الحدث الهام الذي يعكس أهتمام سموه الكريم وتشجيعه للبرامج والنشاطات التي تدعم المصابين بالتوحد وتساهم في تمكين العمل الاجتماعي ودعم الجهات غير الربحية وتؤكد حرص محافظة جدة لتكون سباقه في دعم الجهود التطوعية والأعمال الإنسانية لتكون بمثابة قدوة لكافة المؤسسات والقطاعات الأهلية والحكومية .
كما تأتي هذه الرعاية في إطار حرص سموه لتعزيزمكانة المملكة العربية السعودية كدولة رائدة في مجال رعاية ودعم ذوي الإحتياجات الخاصة بإعتبار مركز جدة للتوحد الذي تأسس عام 1993م كأول مركز عربي يقدم خدماته لأطفال التوحد ويعني بتأهيلهم،مما صنف المملكة بأنها أول دولة في الشرق الأوسط تهتم بقضية التوحد.
كما شكرت سموها كافة المؤسسات والشركات الراعية والداعمه لمهرجان الصندوق الأزرق التي تعزز جانب المسئولية المجتمعية والمساندة الفعالة في تمكين طلاب المركز لتحقيق مزيد من المكاسب والإنجازات وتسخير كافة الإمكانيات لنجاح الفعالية وتحقيق أهدافها.
وهو ما يتطلب تكاتف جهود المؤسسات الحكومية والأهلية لمواجهة هذا التنامي لتحقيق مزيد من المكاسب والخدمات وتنفيذ مزيد من الفعاليات والبرامج التي تساهم في تحقيق رسالتنا لدعم وتنمية القدرات الذاتية لدى المصابين بالتوحد لتمكينهم من تحقيق استقلالهم الذاتي وتيسير سبل تعاملهم مع وسطهم الخارجي.

والجدير بالذكر أن مركز جدة للتوحد يأمل أن يحدث تغييرًا ملحوظا وجديا في حياة الأطفال المصابين بهذا الاضطراب من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تتزامن مع إحتفال العالم باليوم العالمي للتوحد على الرغم من تزايد الاعتراف فيالأوساط العلمية والصحية ودوائر الرعاية الصحية بحالات التوحد، فإن مستوى الوعي لايزال متدنياً. ولذلك يشكل الاحتفال السنوي باليوم العالمي للتوعية بإضطراب التوحد أهـمية كبرى باعتباره فرصة من أجل التحرك وتقديم المساعدة وهو ما يعزز مكانة المملكة العربية السعودية عالمياً بالتجاوب مع هذه الحملة التي سوف تعرض ضمن تقرير المنظمات العالمية العاملة في مجال التوحد
بواسطة :
 0  0  1487
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:05 صباحاً الثلاثاء 12 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة