• ×
الخميس 18 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-18

تفاصيل اللقاء الأول لزوجة زعيم كوريا الشمالية ونظيرتها الجنوبية

تفاصيل اللقاء الأول لزوجة زعيم كوريا الشمالية ونظيرتها الجنوبية
فريق التحرير لم تقتصر القمة التاريخية التي عقدها زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، ونظيره الجنوبي مون جيه إن، على لقاءات رسمية ومباحثات سياسية، بل كان للسيدتين الأوليين بالكوريتين نصيب من اللقاء؛ حيث تعانقتا للمرة الأولى بشكل لافت.

وعقدت زوجتا الزعيمين جلسة على هامش القمة للمرة الأولي؛ حيث قابلت السيدة الأولى لكوريا الشمالية، ري سول جو، نظيرتها الكورية الجنوبية، كيم جونغ سوك، في النصف الجنوبي من المنطقة المنزوعة السلاح بين البلدين.

تبادلت السيدتان الأوليان التحية بحرارة وأمسكتا يدي بعضهما البعض، كما ظهرتا في عناق حار، في إحدى محطات القمة التاريخية، وفقًا لسكاي نيوز.

وشاركت زوجتا الزعيمين في مأدبة عشاء أقيمت في ختام القمة الكورية التي حظيت باهتمام واسع، بعدما أنعشت آمال السلام وإنهاء التوتر.

وأجرى كيم جونج أون قمة تاريخية مع مون جيه إن، وتعهدا في بيان مشترك بالمضي قدما لإحلال السلام وخفض الأعمال العدائية والعمل على نزع النووي من شبه الجزيرة الكورية.

image



بواسطة : أماني
 0  0  2316
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:34 مساءً الخميس 18 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة