• ×
الأربعاء 7 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-07

واشنطن تشكو تعرض طياريها للعمى بـ"ليزر" صيني

واشنطن تشكو تعرض طياريها للعمى بـ"ليزر" صيني
فريق التحرير بعثت وزارة الدفاع الأمريكية برسالة سرية إلى نظيرتها الصينية، أعربت فيها عن انزعاجها من استخدام أشعة الليزر خلال الأسابيع القليلة الماضية في إصابة قائدي مقاتلاتها بـ"العمى المؤقت" بالقرب من قاعدة عسكرية صينية في جيبوتي، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

ورغم نفي المتحدثين باسم وزارتي الخارجية والدفاع الصينتين تعمد المساس بالمقاتلات الأمريكية، إلا أن الشكوى تضمنت إصابة طيارين أمريكيين بالعمى المؤقت.

وأرجعت شكوى "البنتاجون" ذلك إلى تعمُّد جنود القاعدة الصينية التشويش على حركة المقاتلات الأمريكية.

في المقابل دعت وزارة الدفاع الأمريكية طياريها إلى توخي الحذر والحيطة خلال تحليقهم فوق مناطق معينة في جيبوتي؛ وأضافت البنتاجون في بيانها أن أشعة الليزر القوية تؤدي إلى إصابة عيون الطيارين بالعمي المؤقت، ويؤثر ذلك بشكل مباشر على عملية الطيران، لاسيما عند الهبوط أو الإقلاع.

ووفقًا لمعلومات الوكالة الأمريكية، دشَّنت الصين قاعدة عسكرية لها في جيبوتي العام الماضي 2017، ورغم أن دوائرًا عسكرية أكدت أن الصين تهدف من وراء تلك الخطوة مضاعفة وجودها العسكري في المحيط الهندي، إلا أن الصينيين ادعوا أن قاعدتهم الجديدة تهدف إلى دعم قوات الأمم المتحدة، التي تعمل ضد القراصنة في منطقة القرن الإفريقي.



بواسطة : أماني
 0  0  2274
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:46 مساءً الأربعاء 7 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة