• ×
الإثنين 15 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-15

ملتقى صناعة الرياضة والترفيه 2.في.لندن

ملتقى صناعة الرياضة والترفيه 2.في.لندن
نشر . بدر صالح 

تشهد العاصمة البريطانية لندن في التاسع من مايو الجاري (09/05/2018) فعاليات الدورة الثانية لملتقى صناعة الرياضة والترفيه، والذي ينظمه مركز القانون السعودي للتدريب على مدى يوم واحد بفندق هيلتون بارك لين (لندن – المملكة المتحدة).

ومن خلال عدد من الجلسات يناقش الملتقى الذي يعقد بشراكة استراتيجية مع The Sports Group، تأثير وسائل الإعلام والتقدم التكنولوجي على صناعة الرياضة كأحد أبرز محاور الملتقى، وكذا تأثير حقوق البث التليفزيوني على الاقتصاد الرياضي، وكيفية وأسباب شراء نادٍ رياضي، بالإضافة إلى منهجية إدارة الاستثمار في الأندية والاتحادات الرياضية.. كما يناقش الملتقى أهمية المدن والمجمعات الرياضية والترفيهية، ويستعرض أيضًا اتجاهات الخصخصة والشراكة بين القطاعين العام والخاص في صناعة الرياضة، كما يقوم بمناقشة القضايا والمنازعات ذات الشأن أمام FIFA و CAS.

ومن المقرر أن يحاضر في الملتقى كوكبة من خبراء الإدارة والترفيه والقانون والرياضة والاستثمار في مجالات الإعلام والترفيه والرياضة، من بينهم ضيف الشرف والمتحدث الرئيسي م.(رائد أبوزنادة) رئيس لجنة الفعاليات والترفيه في الغرفة التجارية، ومستشار شركة الترفيه للاستثمار والتطوير، أيضًا (رومي غاي) الرئيس التنفيذي لشركة AWE سبورتس الدولية، و(نِك هيج) الرئيس التنفيذي لمجموعة زيوس سبورتس للتسويق، و(أندرو أومبرز) اختصاصي التمويل الرياضي وشريك مؤسس في أوكويل كابيتال المحدودة، و(مايك فرنان) الرئيس التنفيذي لشركة ريد سترايك، وكذا (الكس رايس) مدير عام شركة DAZN للحقوق والتنمية الاستراتيجية، (اندرو موس) رئيس قسم الإعلام والترفيه في مكتب لولان وشركاه، (فيرناندو فيجا) رئيس لجنة القانون الرياضي في الاتحاد الدولي للمحامين، (بول بريستو) الشريك المؤسس لإدارة البطولات الأوربية، والمحامي (ماجد قاروب) رئيس مركز القانون السعودي للتدريب ورئيس شؤون التطوير والعلاقات الدولية في الجمعية الدولية لقانون الرياضة، و(د.نوف الغامدي) المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة chief outsiders consulting.

آفاق استثمارية طموحة
إلى ذلك، أعرب المحامي ماجد قاروب مستشار رئيس الهيئة الدولية لقانون الرياضة لشؤون التطوير والعلاقات الدولية عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى من الملتقى والتي عقدت في نوفمبر الماضي بالعاصمة المصرية القاهرة، مؤكدًا أن الاهتمام الكبير من الكيانات الإعلامية والرياضية والثقافية والقانونية بالملتقى أكد الحاجة الماسة إلى الاستثمار في صناعة الترفيه والرياضة والثقافة.. وكذا الدور المحوري للإعلام في إلقاء الضوء على هذه الصناعة الواعدة.
ونوه إلى أن هذا النجاح والاهتمام العالمي يثبت أهمية الرؤية الطموحة للمملكة 2030 والتي جعلت من الترفيه صناعة واعدة تحمل آفاقًا استثمارية طموحة بمشروعات لا تقل عن 100 مليار ريال.
ولفت إلى أن حرص مركز القانون السعودي للتدريب على تنويع العواصم العالمية الكبرى التي تنعقد فيها فعالياته يأتي لفتح آفاق استثمارية مع كبرى الكيانات العالمية، والتعرف على فرص الاستثمار في المشروعات السعودية الجديدة المصاحبة لرؤية 2030، بالإضافة إلى تبادل الرؤى والخبرات.

image



بواسطة : بدر صالح
 0  0  2941
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:16 صباحاً الإثنين 15 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة