• ×
الثلاثاء 12 صفر 1442 | 1442-02-11

انطلاق مؤتمر التوحد حول العالم 2018

انطلاق مؤتمر التوحد حول العالم 2018
نشر . زويد الزهراني



انطلق مؤتمر التوحد حول العالم 2018 تحت شعار"علم السلوك والتكنولوجيا واستراتيجيات الدمج الناجح" في فندق روضة البستان في الفترة 3-5 مايو 2018 برعاية مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة وبالشراكة مع سلطة مدينة دبي الطبية وبحضور عدد من المؤسسات التي تعنى بذوي الهمم.

نظم مركز الطفل للتدخل الطبي المبكر منذ إنشاءه عام 2008 حتى الآن المؤتمر سنويا" و هو في دورته الثامنة لأجل تقديم الدعم والتعليم للأفراد الذين يعانون من اضطرابات طيف التوحد والتأخر النمائي و دمجهم في مدارس الدولة و العمل على توعية المجتمع بأهمية التدخل المبكر و رفع مستوى الخدمات التي تقدم لهذه الفئة من خلال التعليم المستمر و الندوات السنوية التي تستضيف الخبرات من مختلف انحاء العالم.

حقق المؤتمر بأيامه الثلاثة الأهداف التالية:

1. مراجعة اخر البحوث والاستراتيجيات الداعمة للطلاب من ذوي الإحتياجات التعليمية الخاصة ومساعدة المعلمين في مجال التربية الخاصة و إعادة التاهيل محلياً واقليمياً وعالمياً.
2. الاستراتيجيات المختلفة للدمج و العلاج السلوكي و تمكين ذوي الهمم من فئة التوحد.
3. كيفية إستخدام برمجة التقنيات التعليمية التي تساهم في عملية التعليم من مراحل الطفولة المبكرة وصولا إلى الجامعة و ذلك لأجل الدمج الصحيح الذي يطور مهارات ذوي الإحتياجات الخاصة و يمكنهم فالمجتمع.
4. رفع الوعي المجتمعي لأهمية إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي و التعليم الإفتراضي الثلاثي الأبعاد في تعزيز عملية الدمج و التعليم.
5. تبادل الخبرات مع المؤسسات الرائدة في البحث العلمي المتخصص في التعليم الخاص للأفرد المصابين بإضطرابات التوحد و المدارس الرائدة في الدمج بالدولة.
6. تمكين المتخصصيين و المعلمين من خلال ورش العمل التي ستعقد بجانب المؤتمر لدعمهم في عملية التعليم و تطويرها.

أعربت الدكتورة هبة شطا عن امتنانها للدعم الذي توليه الدولة و خاصة هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي و هيئة الصحة ووزارة التنمية البشرية و العمل و هيئة تنمية المجتمع ووزارة الصحة و سلطة مدينة دبي الطبية غيرها من المؤسسات التي تولي دمج ذوي الهمم اهتماما كبيرا مما أثر ايجابيا في دمج ذوي الهمم من فئة التوحد و تمكينهم في المجتمع.

وأشار الأستاذ أحمد بن عبد العزيز اليحيى المدير العام التنفيذي والأمين العام لمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة إلى أن مشاركة المركز في المؤتمر تأتي ضمن تفعيل الشراكة الاستراتيجية مع مدينة دبي الطبية ومركز مهارات التعليمي، حيث سجل المركز حضوره بالمشاركة الفعَّالة بتقديم الأوراق العلمية والمعارض منذ العام 2013م انطلاقا من أهمية المؤتمر والذي كان هذا العام تحت شعار التكنولوجيا واستراتيجيات الدمج الناجح 2018)

حضر المؤتمر نحو ١٣٠ مشارك من مختلف الدول، حيث عقدت نحو ٣٠ مشاركة علمية و٢٦ورشة عمل من قبل مجموعة من العلماء والباحثين والأكاديميين و المختصين والخبراء في مجال التعليم و التكنولوجيا و الدمج و العلاج السلوكي التحليلي و أضافت "أننا اليوم نشهد تحول في مجال التقنية في التعليم مما أثرى المعلمين و الطلاب بأساليب حديثة في التعلم اكثر متعة و أشد تأثيرا مما ساهم بصورة كبيرة في انجاح الدمج".
اعتمد المؤتمر من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي 24 ساعة تعليم مستمر و من قبل التعليم المستمر للبورد الأمريكي 10 ساعات و من قبل سلطة مدينة دبي الطبيه.
بواسطة :
 0  0  2355
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:47 مساءً الثلاثاء 12 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة