• ×
الجمعة 6 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

توصية بإنشاء صندوق مليار ريال في ختام ملتقى صناعة الرياضة والترفيه

توصية بإنشاء صندوق مليار ريال في ختام  ملتقى صناعة الرياضة والترفيه
نشر . بدر صالح

اختتمت في العاصمة البريطانية لندن أمس الأربعاء التاسع من مايو فعاليات الدورة الثانية لملتقى صناعة الرياضة والترفيه، والذي نظمه مركز القانون السعودي للتدريب على مدى يوم واحد بفندق هيلتون بارك لين (لندن – المملكة المتحدة) حيث أوصى الملتقى بإنشاء صندوق استثماري للأنشطة الرياضية بقيمة مليار ريال سعودي.

وحظي الملتقى بمشاركة واسعة من خبراء الإدارة والترفيه والقانون والرياضة والاستثمار في مجالات الإعلام والترفيه والرياضة، من بينهم ضيف الشرف والمتحدث الرئيسي م.(رائد أبوزنادة) رئيس لجنة الفعاليات والترفيه في الغرفة التجارية، ومستشار شركة الترفيه للاستثمار والتطوير، مساعد عبدالمحسن الحكير رئيس مجلس إدارة مجموعة الحكير، والمحامي (ماجد قاروب) رئيس مركز القانون السعودي للتدريب ورئيس شؤون التطوير والعلاقات الدولية في الجمعية الدولية لقانون الرياضة، وعضو البرلمان الأوروبي Deepak Narwal، إضافة إلى عديد من خبراء الإدارة والترفيه والقانون والرياضة والاستثمار البريطانيين منهم: بول بريستو، سايمون بايثوي، أندرو موس، المحامي فيرناندو فيجا جوميز رئيس اللجنة الرياضية في الاتحاد الدولي المحامين، وأندرو اومبريز المختص في التمويل الرياضي.

جلسات ومتحدثون
وناقش الملتقى الذي عقد بشراكة استراتيجية مع The Sports Group، تأثير وسائل الإعلام والتقدم التكنولوجي على صناعة الرياضة كأحد أبرز محاور الملتقى، وكذا تأثير حقوق البث التليفزيوني على الاقتصاد الرياضي، وكيفية وأسباب شراء نادٍ رياضي، بالإضافة إلى منهجية إدارة الاستثمار في الأندية والاتحادات الرياضية.. كما ناقش أهمية المدن والمجمعات الرياضية والترفيهية، واستعرض أيضًا اتجاهات الخصخصة والشراكة بين القطاعين العام والخاص في صناعة الرياضة، إضافة إلى القضايا والمنازعات ذات الشأن أمام FIFA و CAS.. وكان من أبرز المتحدثين: بول بريستو، سايمون بايثوي، أندرو موس، والمحامي فيرناندو فيجا جوميز، وأندرو اومبريز المختص في التمويل الرياضي وشريك مؤسس في اوكويل كابيتال المحدودة.

اقتصاد مزدهر ووطن طموح
ومن المملكة تحدث، الخبير السعودي المهندس رائد ابوزنادة رئيس لجنة الفعاليات والترفيه في الغرفة التجارية ومستشار شركة الترفيه للاستثمار والتطوير، عن الفرص التي توفرها رؤية 2030 ومحاورها نحو مجتمع حيوى، واقتصاد مزدهر، ووطن طموح.
وأشار إلى أن برامج تحقيق الرؤية هى برنامج التخصيص، برامج صندوق الاستثمارات العامة، برنامج تحقيق التوازن المالي، برنامج جودة الحياة2020، برنامج التحول الوطنى2020.. موضحًا أن برنامج جودة الحياة 2020 الذى أطلقه مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية يسهم فى مجموعة واسعة من الأهداف والطموحات المحددة فى رؤية 2030، ويركز بشكل أساسي على جعل المملكة بجميع مدنها ومناطقها أفضل وجهة للعيش للمواطنين والمقيمين على حد سواء وحدد البرنامج 10 مبادرات محورية تغطى جميع أهدافه.
وختم ابوزنادة بالقول إن الزيارة التاريخية لصاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان للمملكة المتحدة كان لها أكبر الأثر فى التأكيد على تعزيز التعاون بين المملكتين فى شتى المجالات، وأنه هذا الملتقى إنما يأتي تنفيذا وتطبيقا لتوجهات الرؤية وبرنامج جودة الحياة من حيث تعزيز الشراكة بين الجانبين السعودي والبريطاني.

آفاق استثمارية طموحة
إلى ذلك، أكد المحامي ماجد قاروب مستشار رئيس الهيئة الدولية لقانون الرياضة لشؤون التطوير والعلاقات الدولية أن المشاركة الفاعلة من الكيانات الإعلامية والرياضية والثقافية والقانونية في الملتقى أكدت الحاجة الماسة إلى الاستثمار في صناعة الترفيه والرياضة والثقافة.. وكذا الدور المحوري للإعلام في إلقاء الضوء على هذه الصناعة الواعدة.
ونوه إلى أن هذا النجاح والاهتمام العالمي أثبت أهمية الرؤية الطموحة للمملكة 2030 والتي جعلت من الترفيه صناعة واعدة تحمل آفاقًا استثمارية طموحة بمشروعات لا تقل عن 100 مليار ريال.

صندوق استثماري

وقد اختتمت أعمال الملتقى بالدعوة إلى تأسيس صندوق استثمارى بقيمة مليار ريال سعودى يخصص للأنشطة الاستثمارية الرياضية ومنها: شراء نادٍ سعودى، المشاركة مع الأندية السعودية لتفعيل الشق الاجتماعى وتفعيل المسئولية الاجتماعية والاهتمام بمختلف الألعاب الرياضية الأخرى، وكذا إنشاء أكاديميات لبعض الألعاب الفردية مثل التنس بأنواعه، والعمل على إطلاق بطولات ومناسبات رياضية مجتمعية على مستوى المناطق والوطن فى مجال السيارات والفروسية والألعاب المائية، وكذا تقديم الدعم والمشورة الاستثمارية والإدارية والرياضية للأندية لتطوير الكوادر الإدارية فى مجال العمل الرياضى والاجتماعى والاستثمارى والمالى بما يساهم فى تهيئتها للمنافسة القارية والدولية ولمرحلة الاستثمار والشراكة والخصخصة والتميز العربى والقارى.
بواسطة :
 0  0  2467
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:32 مساءً الجمعة 6 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة