• ×
الأحد 10 صفر 1442 | 1442-02-09

العبادي يرفض المشاركة في حكومة محاصصة عراقية جديدة

العبادي يرفض المشاركة في حكومة محاصصة عراقية جديدة
فريق التحرير
أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مساء أمس الخميس، رفضه المشاركة في حكومة عراقية جديدة تقوم على المحاصصة.

وقال العبادي في مقابلة مع تلفزيون "العراقية ": "قد أجبرت على الدخول في الانتخابات البرلمانية الحالية، وأنا على المستوى الشخصي، لا أرغب بالترشيح لمنصب رئيس الوزراء للمرحلة المقبلة؛ لأنني أطمح بالخروج من الحكومة وأنا في قمة إنجازاتي ونجاحي، وأضرب مثلًا للآخرين أنّ هذه السلطة لا أريدها، لهذا بقيت رافضًا للدخول في الانتخابات الحالية إلى آخر وقت".

وأضاف العبادي: "لقد بقيت متأخرًا لآخر يوم في التسجيل للمشاركة في الانتخابات، وتم تشكيل الفريق الإعلامي للانتخابات بعد تأخر، وقد أبلغني المقربون مني: أنك تريد أن تخذلنا ويجب عليك إكمال المهمة وإعطاؤنا الأمل للمرحلة المقبلة".

وقال العبادي: "على المستوى الشخصي سأكون سعيدًا في حال عدم دخولي في الحكومة المقبلة، وإذا أراد الشركاء في العملية السياسية تشكيل حكومة محاصصة مثل السابق لن أكون مشاركًا فيها؛ لأن ذلك سيعيدنا إلى المربع الأول من المحاصصة والامتيازات، وتوزيع المناصب فيما بينهم، وهذا خداع للناس ولن أكون شريكًا في انهيار ثانٍ للدولة وسأقف ضدهم".

وأضاف: "لا أقبل العودة إلى الماضي بغضّ النظر بقيت في منصبي أم لا ".

ودعا العبادي العراقيين "إلى المشاركة في الانتخابات المقبلة"، وأشار إلى أنّ جميع مراكز الاقتراع ستكون مُؤمَّنة.

من جانبه، دعا كريم التميمي، الناطق الرسمي باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، الأحزاب السياسية والمرشحين، أمس الخميس "إلى الالتزام بالصمت الإعلامي الذي حدَّدته المفوضية الذي سيبدأ في الساعة السابعة من صباح الجمعة أي قبل 24 ساعة من بدء يوم الاقتراع العام الذي سينطلق في الساعة السابعة من يوم السبت المقبل".
بواسطة :
 0  0  1957
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:17 صباحاً الأحد 10 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة