• ×
الإثنين 11 صفر 1442 | 1442-02-09

"التحالف": الدفاع الجوي السعودي اعترض ودمَّر صاروخًا باليستيًّا أُطلق باتجاه جازان

"التحالف": الدفاع الجوي السعودي اعترض ودمَّر صاروخًا باليستيًّا أُطلق باتجاه جازان
فريق التحرير
صرَّح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، العقيد ركن تركي المالكي، بأنه في تمام الساعة السادسة وثلاثين دقيقة (18:30) من مساء اليوم اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخًا باليستيًّا، أطلقته المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي السعودية.



وأوضح العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة (جازان)، وتم إطلاقه بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.



وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف: "هذا العمل العدائي من قِبل المليشيات الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحدٍّ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231)؛ بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية، وتهديد الأمن الإقليمي والدولي. وإن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يُعد مخالفًا للقانون الدولي الإنساني".



..........................................

الأهالي سمعوا دوي الانفجار بعد التصدي له بصاروخ "باتريوت"

الدفاع الجوي يعترض صاروخ "سكود" باتجاه جازان



تَصَدّت قوات الدفاع الجوي السعودي، مساء اليوم، لصاروخ باليستي من نوع "سكود"، أطلقته الميليشيات الحوثية باتجاه جازان؛ لتواصل الميلشيات فشلها في استهداف الأراضي السعودية.



وسمع أهالي المنطقة بصوت دوي انفجار عنيف بسبب التصدي للصاروخ المعادي بصواريخ باتريوت.
بواسطة :
 0  0  1549
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:00 صباحاً الإثنين 11 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة