• ×
الأحد 8 ربيع الأول 1442 | 1442-03-07

"مقتدى" يعود إلى الصدارة في العراق

"مقتدى" يعود إلى الصدارة في العراق
فريق التحرير
عاد الزعيم الديني مقتدى الصدر لتصدر الساحة السياسية في العراق، بعد أداء قوي في الانتخابات البرلمانية، وعقب تهميشه لسنوات من قبل منافسين تدعمهم إيران.

ويأتي ذلك بعدما حققت قائمتا "الفتح" و"سائرون" مفاجأة بتصدرهما نتائج غالبية المحافظات العراقية، أمام قائمة "النصر" التي يقودها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بحسب نتائج جزئية رسمية للانتخابات، وفقًا لسكاي نيوز عربية.

وقد جاء تحالف "سائرون" الذي يجمع "الصدر" والحزب الشيوعي على أساس مكافحة الفساد، في المرتبة الأولى في ست محافظات من أصل 18، وثانيًا في أربع محافظات أخرى.

أما تحالف "الفتح" الذي يضم فصائل الحشد الشعبي التي لعبت دورًا حاسمًا في دعم القوات الأمنية لدحر تنظيم داعش، فحل أولًا في أربع محافظات، وثانيًا في ثمانٍ أخرى.

أما بالنسبة إلى العبادي، المدعوم من التحالف الدولي، فحل خلف "الفتح" و"سائرون" في جميع المحافظات ما عدا نينوى، وكبرى مدنها الموصل التي أعلن العبادي "تحريرها" في يوليو الماضي.
بواسطة :
 0  0  2115
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:35 صباحاً الأحد 8 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة