• ×
الأربعاء 14 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-14

مصرع 12 مدنيًا في هجوم مسلح على سوق بمالي

مصرع 12 مدنيًا في هجوم مسلح على سوق بمالي
فريق التحرير قالت مصادر عسكرية، اليوم الأحد، إن 12 مدنيًا على الاقل لقوا مصرعهم في شمال مالي في هجوم على سوق شعبي في بلدة بولكيسي بالقرب من الحدود مع بوركينا فاسو، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وصرح المصدر للوكالة ، بأن الهجوم شمل أيضًا إطلاق نار من قبل رجل مسلح على جندي بالمنطقة. وأضاف أن القوات المالية التي تعمل تحت قيادة مجموعة الدول الخمس في الساحل الإفريقي المسماة "جي 5" كانت هي الهدف الرئيسي للهجوم.

وتنتشر هذه القوة فى على حدود مالى وبوركينا فاسو والنيجر لتنضمّ فى وقت لاحق إلى قوة برخان الفرنسية التى تطارد المتشددين فى دول الساحل، وبعثة الأمم المتحدة فى مالى "مينوسما" التى أنشأها مجلس الأمن عام 2013 لتحقيق الاستقرار فى مالى، ونفذت القوة حتى الآن عمليتين عسكريتين بدعم من فرنسا عند نقطة التقاء الحدود الثلاثية بين مالى والنيجر وبوركينا فاسو.



بواسطة : أماني
 0  0  2574
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

شرعت أمانة المنطقة الشرقية في ترميم منزل تاريخي في جزيرة تاروت بمحافظة القطيف، ضمن خططها المعنية بتأهيل المواقع التراثية في مدن ومحافظات المنطقة..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:38 مساءً الأربعاء 14 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة