• ×
الخميس 14 صفر 1442 | 1442-02-14

مواطن يناشد نقل ابنه للعلاج في الصين

مواطن يناشد نقل ابنه للعلاج في الصين
فريق التحرير
ناشد والد طفل يعاني من ورم سرطاني في الدماغ، المسؤولين بنقل ابنه للعلاج في بكين؛ حيث إن علاجه لا يتوفر داخل المملكة.

وبكلمات تملؤها الحزن وعينان تدمعان لمشاهدة معاناته وصرخاته، تحدث والد الطفل سلطان الجريد، أحد سكان منطقة القريات قائلًا إن طفله تعرض لوعكة صحية دخل على إثرها مستشفى القريات العام، وبعد فترة تبين أنه يعاني ورمًا سرطانيًا في الدماغ.

وقال إنه لعدم وجود طبيب مخ وأعصاب مختص، ولعدم توفر العلاج اللازم والمناسب تدهورت حالته حتى دخل في غيبوبة؛ حيث تم تحويله ونقله إلى مستشفى عرعر المركزي، وأثناء نقله تعرض لخطأ طبي -على حد قوله-، وهو عدم إعطائه التنفس الصناعي أثناء عملية النقل ما أدى لتلف بعض الخلايا.

وتابع، أنه "عند وصوله وإدخاله مستشفى عرعر المركزي؛ تبين أنه تعرض لنزيف؛ حيث قرر له الأطباء إجراء عملية تسمى “بي في شنت”؛ لتفريغ النزيف من جسمه، وأثناء إجرائهم العملية تَعَرّض فخذه للحرق عن طريق الخطأ، بالإضافة إلى تعرضه بعد ذلك لعدد من الجلطات أدت لفقدانه السمع والنظر والكلام والحركة".

وأكد أنه "بعد عدد من المخاطبات بين مستشفى عرعر المركزي ومستشفيات متخصصة، رفضها البعض بحجة تقدم الحالة المرضية للطفل، إلا أنه بعد محاولات أخرى تم قبوله في مستشفى سليمان الحبيب بتاريخ ٩ – ٤ -١٤٣٩، والذي وقف صامتًا أمام حالة الطفل لعدم توفر العلاج لدى المستشفى".

وتابع أنه "طالب مرارًا وتكرارًا الهيئة الطبية بنقل طفله للخارج، إلا أنها رفضت وقررت علاجه داخل المملكة بحجة توفر العلاج، ومنذ ما يقرب خمسة أشهر لم يتلق ابني أي علاج سوى الحليب".

وقال الجريد، إنه تقدم بشكوى رسمية للديوان الملكي ضد الهيئة الطبية لمماطلتها منذ شهر مارس -حسب قوله- والتسبب فيما وصلت إليه حالة طفله، مناشدًا المسؤولين بنقل ابنه للعلاج في بكين؛ حيث يحتاج من دورتين إلى ثلاث دورات لعلاج الخلايا الجذعية، سعر الواحدة منها 37 ألف دولار، أي ما يعادل أكثر من 120 ألف ريال سعودي.
بواسطة :
 0  0  1948
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:43 مساءً الخميس 14 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة