• ×
الأحد 20 ربيع الأول 1441 | 1441-03-19

إنفوجراف.. "الأحوس" يفرض الانضباط في "تعليم جازان" بـ 7 قرارات

إنفوجراف.. "الأحوس" يفرض الانضباط في "تعليم جازان" بـ 7 قرارات
فريق التحرير أصدر مدير عام التعليم بمنطقة جازان، الدكتور عسيري الأحوس، قرارات اتسمت بالصرامة في أول أسبوع له منذ استلامه مهام منصبه الجديد، بهدف الانطلاق نحو تحقيق أهداف الخطة التعليمية، وفقًا لرؤية المملكة الطموحة 2030.

واستهدفت القرارات تكوين منظومة متكاملة تضم إدارة التعليم ومكاتبها وقادة المدارس من أجل العمل الممنهج وفق التعلم الرقمي ومواكبة برنامج التحول الوطني والبدء في تطبيقه دون تأخير، وذلك من خلال الاجتماعات التي عقدها مدير تعليم جازان الجديد مع قيادات التعليم ومنسوبيها.

واستهلّ "الأحوس" بداية عمله بتلك الاجتماعات المكثفة التي شملت كافة الإدارات والأقسام للوقوف على احتياجاتها ومتطلباتها لرصد نقاط القوة والضعف، والتي اهتم من خلالها برسم خطط الإدارة.

وفيما يلي نص القرارات:

أولًا: إنشاء مكتب إدارة التحول الوطني 2020 انطلاقًا من رؤية المملكة 2030.
ثانيًا: تشكيل لجنة عاجلة متكاملة لدراسة البنود المالية وطرق صرفها.
ثالثًا: تشكيل لجنة مركزية للحد الجنوبي من جميع كيانات الإدارة لرسم السيناريوهات التعليمية حسب واقع كل مكتب.
رابعًا: إنشاء وحدة لمتابعة الدوام ترتبط بالمدير العام مباشرة لتوفير إطار الالتزام لدى منسوبي الإدارة.
خامسًا: فصل إدارة الصيانة والتشغيل لتسهيل مواجهة طلبات الصيانة والتشغيل المتزايدة نتيجة الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة.
سادسًا: إنشاء لجنة التخطيط المالي تمثل الإدارات المعنية.
سابعًا: إنشاء وحدة لإدارة الخدمات الإلكترونية من حيث متابعة أدائها ونقل المعرفة وتطبيق سياسات الاستخدام وتوفير المعلومات اللازمة لاتخاذ القرار فيما يخص ذلك.

واعتبر العديد من المراقبين هذه القرارات تصحيحًا لمسار تعليم جازان؛ حيث رسخت لتنظيم إداري هرمي يتيح الفرص للجميع بالتساوي دون فرض أسماء معينة، مع منح الفرص للشباب ضمن خطط العمل التطويري للإدارة، والاعتماد عليهم في بناء مستقبل يواكب خطط التحول الوطني.
image
بواسطة :
 0  0  1777
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها