• ×
الثلاثاء 15 ربيع الأول 1441 | 1441-03-14

في أمسية رمضانية تضمنت حفل سحور.. أثر رؤية 2030 على التحكيم التجاري

في أمسية رمضانية تضمنت حفل سحور..  أثر رؤية 2030 على التحكيم التجاري
جدة . نشر . بدر صالح 



استمرارًا لجهود المؤسسات السعودية المختلفة لتحقيق التكامل الاقتصادي وتعظيم الاستفادة من رؤية 2030، عقدت مساء الأحد 11 رمضان 1439هـ الموافق 27 مايو 2018م، بفندق راديسون بلو بجدة محاضرة عن التحكيم التجاري تحدث فيها المحامي ماجد محمد قاروب مدير مركز القانون السعودي للتدريب، وكان ضيف الشرف فيها سامي الهواربي مدير المحكمة الدولية للتحكيم التابعة لغرفة التجارة الدولية ICC.
تطرقت المحاضرة إلى العديد من المحاور المهمة في مجال التحكيم التجاري، بداية من تعريف التحكيم وتاريخه وأهم مميزاته، وكذا المقارنة بينه وبقية الوسائل البديلة لفض المنازعات، وأثر رؤية 2030 على أعمال التحكيم عربيًا ودوليًا، ومن ثم خلصت المحاضرة إلى خريطة الطريق إلى أن يصبح المعني بالأمر محكمًا على الصعيدين المحلي والدولي.

وأوضح قاروب أن أهم مزايا التحكيم التجاري هي السرعة والخبرة والمرونة والسرية والحفاظ على العلاقة والود وتلافي الشحناء بين أطراف النزاع، وإيجاد مخرج في حال تنازع القوانين.

بينما أوضح سامي الهواربي في مداخلته أن التحكيم يعتبر أنسب الطرق لحل المنازعات ذات الطابع الدولي، وكذا تخفيف أعباء القضاء من حيث عدم العودة إليه في كل النزاعات، إضافة إلى حرية اختيار المحكمين، ومن ثم الإطمئنان لأحكامهم.

وعقب انتهاء المحاضرة لبى الحضور دعوة المحامي ماجد قاروب لتناول السحور في أجواء من الود وروحانيات الشهر الكريم.
بواسطة :
 0  0  1041
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

صدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ممثلةً في الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات، بياناً جديداً اليوم، حول حالة التقلبات؛ متوقعةً استمرار تأثر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها