• ×
السبت 26 ربيع الأول 1441 | 1441-03-25

سامان: تشارك بطابعها التراثي وتدعم معرض بساط الريح 19

سامان: تشارك بطابعها التراثي وتدعم معرض بساط الريح 19
نجوى عواش : نشر الالكترونيه التراثيات في المنازل جمال و فخر و اعتزاز:
هكذا يختزل هذا القول الكثير من المفاهيم التي تحدد أهمية الموروث الحضاري لأي أمة . و من استرجع ماضيه ووجد فيه مخزوناً جيداً من القيم المحسوسة و الملموسة فإنها ستكون منطلقاً جيداً لإثبات وجوده كماضٍ عريق يستند إلى وقائع مهمة ومن هذا المنطلق تشارك سامان في معرض بساط الريح في نسخته التاسعة عشرة وذلك في إطار دعم الأنشطة والبرامج الاجتماعية التي تنفذها المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية والذي انطلقت فعالياته في قاعة مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات بمدينة جدة والذي يخصص ريع عائداته في دعم البرامج الخيرية التي ترعاها المؤسسة .

من جانبها أكدت سمو الأميرة/ جواهر بنت عبد الله بن محمد آل سعود أن سامان التي تشارك في معرض بساط الريح طورت العمل اليدوي للأثاث المصنع، حيث يحتوي جناح سامان بالمعرض على أنواع عديدة ونادرة الصنع من الأثاث والملابس الفاخرة التراثية والأواني المنزلية من دولة المغرب ، والتي أمتزج بها الطابع التراثي القديم بالحديث المطور من جودة وروعة في التصميم ما أضفى عليه روعة ورونقاً وجمالاً خاصاً تُسر إليه النفس وتسعد باقتنائه، و هذا التراث تجديداً فأصبح أجمل من كل الابتكارات. وصار التراث جزءاً لا ينفصل من ديكور المنزل، وصارت القطع التراثية توجد في كل زاوية وركن في المنزل, حتى أن البعض يضعون في منازلهم ركناً خاصاً للتراث يجمعون فيه كل ما له علاقة بالتراث من قطع ترمز إلى حياة الأجداد والآباء السابقة.

وأضافت سمو الأميرة / جواهر إن مشاركة سامان في معرض بساط الريح " الغير ربحي " سنوياً تشكل دعماً قوياً ودلالة واضحة على عمق التضامن مع معرض بساط الريح، ولوجود الخبرات العريقة في الإعداد والتنظيم والتميز في الجودة والنوعية في كل ما يعرض، بالإضافة إلى أنه يدعم البرامج المتعددة التي تشرف عليها المؤسسة الخيرية لرعاية المرضى وأسرهم، وتوفر لهم احتياجاتهم، مشيرة بأن ريع هذا الجناح هودعماً يعود لصالح مرضى المؤسسة وأسرهم ولهذا نود المشاركة به سنوياً.

وفي جولتنا في أجنحة معرض بساط الريح التقينا بالأخت الاء مصطفى الزبير من جناح "الفواح " التي قالت: عندنا أشياء كثيرة تضم "3 "ثلاثة اقسام "سعودي سبريت ، الفواح ، وجمة "
فقسم " روح السعودية "سعودي سبريت" هو للأميرة نورة بنت عبد الله بن محمد آل سعود نقدم فيه أعمال فنية كثيرة من كسوة الكعبة منها مجسمات للكعبة الشريفة وتسابيح ومجموعة قنديل هدايا تذكارية وهدايا للمسلمين معها شهادات من عائلة الشيبي. والقسم الثالث " الفواح " عبارة عن مجموعة تراثيات ومجموعة السيف ومجموعة عطاء الأرض والأدوات القديمة السيف والمرش والخيل والصقر والجمل وكل ما يتعلق بتراث الجزيرة العربية .
أما القسم الثالث "جمة" فهو للأميرة لطيفة بنت خالد آل سعود يضم تصميمات للألماس بطريقة جديدة بدون "ستنك " وهي جميلة وحديثة وراقية.
اما " الفواح " فهو يحتوي على عطورات نسائية ورجالية حديثة هذا العام، ودافعنا للمشاركة كل عام انه يأتي في شهر رمضان المبارك شهر الخير والعطاء ونعرف انه معرض غير ربحي يعود ريعه لمرض المؤسسة الصحية المنزلية وهدفه انساني ونحب المشاركة فيه وله محبة خاصة في قلوبنا وأتمنى ان يستمر هذا المعرض الخيري
بواسطة :
 0  0  663
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

العلا_ نشر الأكترونية_ مقبولة الشويكان ترأس سعادة محافظ العلا رئيس المجلس المحلي الأستاذ راشد بن عبدالله القحطاني اجتماع المجلس المحلي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة