• ×
الإثنين 2 جمادى الثاني 1441 | 1441-05-29

فضائح النظام الإيراني تتوالى.. استيلاء مسؤولين على قصور حقبة "الشاه"

فضائح النظام الإيراني تتوالى.. استيلاء مسؤولين على قصور حقبة "الشاه"
فريق التحرير أدى ضغط الرأي العام في إيران خلال الأيام الأخيرة إلى الكشف عن استيلاء مسؤولين حكوميين على قصور تاريخية تعود إلى فترة الحكم الملكي قبل الثورة.

وذكر تقرير نشره موقع "voa" في نسخته الفارسيةـ "ـ أن الضغوط الشعبية أدت إلي قيام رئيس أركان الجيش الإيراني السابق حسن فيروز أبادي، بتسليم قصر يعود إلى فترة الشاه.

وكتبت الصحفية والناشطة الإيرانية "صبا اذربيك" تغريدة علي حسابها الخاص بموقع "تويتر" تقول، "بعد فيروز أبادي وفلاحيان، الآن دور ولايتي هل تعرفون الفيلا التي بالقرب من قصر سعد أباد، ومن أعطاها له ولايتي أم هي مصادرة؟".

وتشير تغريدة الناشطة إلى علي أكبر ولايتي مستشار علي خامنئي السابق والذي شغل منصب وزير الخارجية لإيران لمدة 16 عامًا ونصب مستشار خامنئي للسياسة الخارجية منذ عام 1979.

وخلال الأسبوع الماضي كشفت مواقع أصولية أن حسن فيروز أبادي رئيس الأركان السابق للجيش أعاد إلى السلطات فيلا مساحتها 10 آلاف متر تعود للعائلة المالكة (بهلوي) بعد انتشار الخبر علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب بعض مستخدمي التواصل الاجتماعي أن وزير الاستخبارات السابق علي فلاحيان استولى- أيضًا- علي فيلا أيضا عود لهذه الفترة.

وبعد انتشار هذه الأخبار كتب بعض مستخدمي "تويتر" أن الممتلكات الموجودة في طهران كانت تحت تصرف الرئيس الأسبق محمد خاتمي والرئيس السابق أكبر هاشمي رفسنجاني ومهدي كروبي.

وبعد قيام الثورة الإيرانية في عام 1979 والإطاحة بحكم الشاه محمد رضا بهلوي، استولى نظام الخميني على العديد من الأبنية من فيلات وقصور ومتاحف تعود للأسرة الملكية، وأودع ملكيتها لمسؤولي النظام وقادة الحرس الثوري.

وفي الأيام الماضية، كتب وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" عدة تغريدات حول "الفساد" وجرائم النظام في إيران.

وقال "بومبيو" في إحدى تغريداته، إن الحكومة الإيرانية تدفع أموال الشعب لدعم الجماعات الإرهابية مثلا حماس وحزب الله في لبنان بينما يواجه الشعب مشكلات.
بواسطة :
 0  0  1311
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

قالت السلطات الصحية السعودية، الخميس، إنه لم يتم تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا في المملكة. وفي بيان صحفي، نفت وزارة الصحة السعودية، الخبر الذي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة