• ×
السبت 26 ربيع الأول 1441 | 1441-03-25

صورة تختزل مشروع الحوثي.. تخريج طلاب الجامعات في توابيت

صورة تختزل مشروع الحوثي.. تخريج طلاب الجامعات في توابيت
فريق التحرير "حينما يحول الحوثي نصف طلاب دفعة جامعية من قسم واحد، إلى مجرد صور لقتلى تجلس بدلا عنهم في مقاعد التخرج فنحن أمام كارثة حقيقية ومشروع إرهابي خطير"، ذلك هو ما علق به أحد الناشطين على صورة اثارت جدلا واسعا في اوساط اليمنيين.

وتختزل الصورة التي التقطت في حفل تخرج اقيم بجامعة ذمار (وسط اليمن)، مشهد مكثف عن مشروع "الموت" الذي تحمله ميليشيات #الحوثي لليمنيين في مناطق سيطرتها ولا يستثني أحد فيهم.

وتظهر صورة حفل التخرج لاحد اقسام كلية الآداب بجامعة #ذمار، ان نصف الطلاب من الدفعة المتخرجة، وفق مواقع اخبارية يمنية، لقوا حتفهم بعد دفعهم من قبل الحوثيين للقتال في صفوفها، وحلت بدلا عن اجسادهم مجرد صورهم بعد ان غادروا إلى الدار الاخرة قبل ان يتذوقوا طعم الحياة والعمل وثمرة تعليمهم.

وتقدمت صور نحو 55 طالب قتيل مذكور فيه اسمه مسبوقا بكلمة "شهيد"، والجبهة التي قتل فيها والتاريخ، المقاعد الأمامية في حفل التخرج لطلاب كان يفترض أن يكونوا إلى جوار بقية زملائهم الخريجين، لكن الحوثي أرسلهم في #توابيت بعد ان دفعهم للموت دفعا.

وبحسب تعليقات ناشطين، فقد تحولت فرحة حفل التخرج بالنسبة لأهالي الطلاب القتلى إلى مأتم وهم يشاهدون أبناءهم وفلذات أكبادهم وقد باتوا صورا معلقة على الجدران، في الوقت الذي كانوا يعدون فيه الليالي والأيام، ليشهدوا لحظة تخرجهم.

وزجت ميليشيات الحوثي بالمئات من طلاب المدارس والجامعات بما فيهم اطفال إلى جبهات القتال، بطرق ووسائل شتى بينها الاختطاف واجبار الاهالي، والتغرير بهم، او استغلال ظروفهم المعيشية، وذلك في حربها العبثية المستمرة ضد الشعب اليمني منذ انقلابها على السلطة الشرعية اواخر عام 2014م.
بواسطة :
 0  0  2731
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

العلا_ نشر الأكترونية_ مقبولة الشويكان ترأس سعادة محافظ العلا رئيس المجلس المحلي الأستاذ راشد بن عبدالله القحطاني اجتماع المجلس المحلي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة