• ×
الأربعاء 23 ربيع الأول 1441 | 1441-03-22

منظمة العفو: إيران تجاهلت علاج "صادقي" المعتقل بطهران رغم خطورة حالته

منظمة العفو: إيران تجاهلت علاج "صادقي" المعتقل بطهران رغم خطورة حالته
فريق التحرير اتّهمت منظمة العفو الدولية السلطات الإيرانية بتجاهل التوصيات الطبية المتكررة، والمطالبة بنقل الناشط الحقوقي المعتقل آرش صادقي إلى مستشفى متخصص لعلاجه من السرطان.

وقالت المنظمة، اليوم الجمعة، إنه تم تشخيص ورم عظمي للمدافع الإيراني عن حقوق الإنسان المعتقل آرش صادقي، على أنه قد يكون سرطانيًّا، ولكن السلطات الإيرانية تتجاهل التوصيات الطبية بنقله الفوري إلى منشأة متخصصة في علاج السرطان، وفقًا لقناة الحرة الأمريكية.

ويعانى صادقي آلاما في ذراعه وكتفه منذ 18 شهرًا، وكانت عيادة السجن تصف له أدوية مضادة للالتهابات، إلى أن أجرت له مؤخرًا الأشعة في مايو، وبينما أخفت السلطات نتائج الأشعة، علم صادقي يونيو الماضي أن الأطباء اكتشفوا ورمًا في مرفقه ونصحوا بتحويله فورًا إلى معهد السرطان في مستشفى الخميني لمعرفة ما إذا كان ما تم اكتشافه ورمًا سرطانيًّا أم لا، حسب المنظمة.

وكان آرش صادقي قد اعتقل هو وزوجته في 2014 وحكم عليه بالسجن 19 عامًا، بعد عدة اعتقالات متكررة، بتهم منها التظاهر وتشويه سمعة القائد الأعلى، وتشكيل جماعات غير قانونية، والدعاية ضد النظام.
بواسطة :
 0  0  1163
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

‏ترأس ⁧‫سعادة محافظ العلا الأستاذ/راشد بن عبدالله القحطاني صباح يوم الإثنين بصالة الاجتماعات بالمحافظة‬⁩ اجتماع القطاعات الأمنية بالمحافظة لبحث..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها