• ×
الخميس 24 ربيع الأول 1441 | 1441-03-23

أردوغان يأمر باعتقال 331 عسكريًّا لصلتهم بتحركات الجيش في 2016

أردوغان يأمر باعتقال 331 عسكريًّا لصلتهم بتحركات الجيش في 2016
فريق التحرير أصدرت السلطات التركية، الجمعة، أوامر اعتقال بحق 331 عسكريًّا في إطار التحقيقات المتعلقة بتحركات الجيش، التي جرت قبل عامين.

وأعلنت شرطة إسطنبول -في بيان لها وفقا لراديو سوا الأمريكي، أنها اعتقلت 144 جنديًّا من أصل 256 مطلوب القبض عليهم في المدينة، كما اعتقلت 59 شرطيًّا من أصل 75 في محافظة أزمير الساحلية غرب البلاد، وأن المداهمات ما زالت مستمرة.

وتابعت، أن معظم الذين تسعى شرطة مكافحة الشغب لاعتقالهم يشغلون مناصب رفيعة في الجيش التركي كرتبة عقيد ورائد ونقيب.

في السياق ذاته، أنزلت محكمة تركية اليوم الجمعة، أحكام سجن قاسية بحق ستة صحفيين من صحيفة زمان المغلقة الآن، وفق تقارير صحافية محلية.

ومثل 11 متّهمًا، أربعة منهم قيد الاحتجاز، أمام محكمة في إسطنبول في آخر جلسات هذه القضية التي يحاكم فيها صحفيو صحيفة زمان التي اغلقتها السلطات التركية.

وتشن تركيا، بشكل يومي، عمليات اعتقال كجزء من حملة أمنية واسعة تفرضها الحكومة للسيطرة على الخصوم السياسيين والمعارضين، وعلى رأسهم رجل الدين فتح الله جولن المقيم في الولايات المتحدة، حيث اعتقل نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نحو 50 ألف شخص، إلى جانب طرد وفصل أكثر من 110 آلاف آخرين من وظائفهم الحكومية منذ تحركات الجيش على أردوغان.
بواسطة :
 0  0  1840
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

‏ترأس ⁧‫سعادة محافظ العلا الأستاذ/راشد بن عبدالله القحطاني صباح يوم الإثنين بصالة الاجتماعات بالمحافظة‬⁩ اجتماع القطاعات الأمنية بالمحافظة لبحث..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها