• ×
السبت 26 ربيع الأول 1441 | 1441-03-25

ليفربول يضم الحارس البرازيلي أليسون باكير في صفقة تاريخية

ليفربول يضم الحارس البرازيلي أليسون باكير في صفقة تاريخية
فريق التحرير أعلن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، الخميس، تعاقده رسميًا مع حارس المرمى البرازيلي الدولي أليسون باكير من فريق روما الإيطالي.

ووقع باكير (25 عامًا) على "عقد طويل الأمد" مع ليفربول عقب اجتيازه الفحوصات الطبية التي أجراها الخميس، في صفقة بلغت قيمتها 66 مليون يورو (77 مليون دولار) تقريبًا، حسبما أفادت تقارير إعلامية.

وصرح الحارس البرازيلي عقب تعاقده مع ليفربول "أنّ الحلم أصبح حقيقة، سوف أرتدي قميصًا مميزًا لنادٍ يتسم بالهيبة يتطلع دائمًا للفوز".

وأضاف أليسون باكير: "فيما يتعلق بحياتي ومسيرتي الرياضية، فإنَّ هذه خطوة كبيرة للغاية بالنسبة لي بأن أكون جزءًا من هذا النادي وتلك الأسرة. يمكن للجميع أن يتأكد من أنني سأقدِّم كل ما لدي".

ووصف الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الحارس البرازيلي بأنّه أحد أفضل الحراس في العالم حاليًا.

وأكد كلوب "في لحظة ما، خلال الأسابيع القليلة الماضية، جاءت الفرصة للتعاقد مع أحد أفضل حراس المرمى في العالم الآن".

وأوضح كلوب: "لم يستغرق الأمر طويلًا، لكي أكون صادقًا، كنا بحاجة للتحدث قليلًا مع المالكين. كانوا متحمسين للغاية. لذلك نجحنا في إتمام تلك الخطوة".

ومن المرجَّح أن يصبح أليسون الحارس الأساسي لليفربول في الموسم القادم، ليحل بدلًا من الألماني لوريس كاريوس، الذي تسبّبت هفواته الفادحة في حرمان ليفربول من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وبات باكير أغلى حارس مرمى في تاريخ الساحرة المستديرة؛ حيث حطم الرقم القياسي المسجل باسم الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون، عندما انتقل لصفوف يوفنتوس الإيطالي قادمًا من موطنه بارما مقابل 88ر52 مليون يورو في موسم 2001 / 2002.

وأصبح الحارس البرازيلي هو الصفقة الرابعة التي يبرمها ليفربول في الصيف الحالي، بعدما قام بضمّ الغيني نابي كيتا والبرازيلي فابينيو والسويسري شيردان شاكيري.

وشارك باكير مع منتخب البرازيل في بطولة كأس العالم، التي اختتمت مؤخرًا في روسيا وشهدت تأهل منتخب (راقصو السامبا) لدور الثمانية، علمًا بأنه خاض 49 مباراة مع روما في كل المسابقات خلال الموسم المنصرم.

يذكر أن باكير لعب أمام ليفربول في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المنقضي، والذي شهد فوز الفريق الأحمر 7 / 6 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.
بواسطة :
 0  0  2095
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

العلا_ نشر الأكترونية_ مقبولة الشويكان ترأس سعادة محافظ العلا رئيس المجلس المحلي الأستاذ راشد بن عبدالله القحطاني اجتماع المجلس المحلي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة