• ×
الأحد 10 صفر 1442 | 1442-02-09

"هيئة الخبراء" توصي بحذف عبارة من مذكرة تفاهم مع الفلبين

"هيئة الخبراء" توصي بحذف عبارة من مذكرة تفاهم مع الفلبين
فريق التحرير
أوصت هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بأن تقوم وزارة الخارجية بالعمل على تصحيح خاتمة مذكرة التفاهم الموقعة العام الماضي بين السعودية والحكومة الفلبينية، بعدما لاحظت وجود اختلاف بين النسختين العربية والإنجليزية منها.

ولاحظت الهيئة أنّ خاتمة النسخة الإنجليزية تضمنت الإشارة إلى أنه في حال الاختلاف (بين الطرفين) يُرجح إلى النص الإنجليزي، مشيرة إلى أن هذه العبارة تم حذفها من النسخة العربية للمذكرة، وفق ما أوردت "أم القرى" في عددها الصادر اليوم الجمعة (14 ذو القعدة 1439).

وأوصت الهيئة باستكمال الإجراءات النظامية للموافقة على مشروع مذكرة التفاهم بين البلدين مع قيام وزارة الخارجية بالتنسيق مع الجانب الفلبيني لإجراء التصحيح اللازم، وذلك بحذف عبارة "وفي حال الاختلاف يرجّح النص الإنجليزي" من متن النسخة الإنجليزية.

يذكر أن مجلس الوزراء أعطى الشهر الماضي موافقته على المذكرة الموقعة بين البلدين في مدينة الرياض بتاريخ الحادي عشر من أبريل 2017.
بواسطة :
 0  0  2204
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:53 صباحاً الأحد 10 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة