• ×
السبت 17 ربيع الثاني 1441 | 1441-04-17

"الأرصاد" تشارك بـ23 فريقًا في لجان تفتيش موسم الحج

"الأرصاد" تشارك بـ23 فريقًا في لجان تفتيش موسم الحج
فريق التحرير بدأت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمنطقة مكة المكرمة، في تنفيذ جولات تفتيشية ضمن لجنة الإعاشة والتموين، المكونة من أمانة العاصمة المقدسة، وهيئة الغذاء والدواء والشؤون الصحية، خلال موسم الحج لهذا العام 1439 هـ.

وقال مدير عام الهيئة بمنطقة مكة، وليد سليمان الحجيلي، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، الخميس، إن 12 فريقًا تفتيشيًّا تابعًا للهيئة شارك ضمن لجنة التفتيش ومتابعة المنشآت الصحية وعيادات الخدمات الطبية لبعثات الحج، وكذلك 3 فرق تفتيشية ضمن لجان التفتيش على منشآت الأغذية والإعاشة، وفرقتين للتفتيش على المسالخ، و4 فرق من الهيئة للتفتيش على المنشآت الصناعية، وفرقتين للتفتيش على المنشآت التعدينية، إضافة إلى وجود فرق تفتيشية مشاركة في عدة لجان أخرى.

وأشار إلى أن الهيئة وفرت فرقة طوارئ لمباشرة الحوادث البيئية والعمل على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى توفر أجهزة خاصة بقياس انبعاثات المداخن وأجهزة أخرى لقياس تلوث المياه، ومتابعة المنشآت الصناعية والمنشآت ذات التأثيرات البيئية، حيث يتم التنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى في تفتيش المنشآت المؤقتة، مثل المسالخ التي يتم تفتيشها بالتنسيق مع فرق صحة البيئة بالأمانة والبعثات الطبية بالتنسيق مع الشؤون الصحية، مضيفًا أن فرق التفتيش مجهزة بكافة المعدات والخبرات اللازمة لأداء مهامها على أكمل وجه.
بواسطة :
 0  0  754
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وثّق مواطن من خلال مقطع فيديو، سير فتاة في وقت متأخر من الليل بطريق مُظلم بالقرب من قرية شجوى في اتجاه محافظة العلا، في واقعة بدت مريبة. وأظهر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة