• ×
الثلاثاء 15 ربيع الأول 1441 | 1441-03-14

كندا تتجه إلى الرضوخ للسعودية.. و"رويترز" تتحدث عن "وساطة"

كندا تتجه إلى الرضوخ للسعودية.. و"رويترز" تتحدث عن "وساطة"
فريق التحرير كشفت معلومات، الثلاثاء، عن تحركات جادة من الحكومة الكندية، للرضوخ للسعودية، عقب إجراءات حازمة من الرياض، ضد محاولات من أوتاوا للتدخل في شؤون المملكة.

وأوضحت المعلومات (بحسب وكالة رويترز) وجود مساعٍ كندية للحصول على وساطة يتم بموجبها نزع فتيل الأزمة مع السعودية التي عمقت أزمة أوتاوا، اقتصاديًّا وسياسيًّا.

ونقلت الوكالة عن مصدر أن "حكومة كندا تتجه إلى العمل مع حلفاء وأصدقاء بالمنطقة لتهدئة الأمور"، فيما أشار مصدر آخر إلى رهان أوتاوا على "وساطة بريطانيا والإمارات".

وأكدت الوكالة أن "المساعي الكندية للبحث عن وساطة تعد تراجعًا واضحًا عن المواقف التي أغضبت المملكة"، و"وتعكس في الوقت نفسه تأثير وقوة إجراءات الرياض الصارمة".

وأشار محللون إلى أن "إجراءات السعودية الصارمة تجاه كندا رسالة واضحة إلى باقي الدول"، وأن "التدخل في شؤون المملكة أو محاولة المس بسيادتها خط أحمر، غير مقبول".

وقال جورجيو كافييرو الرئيس التنفيذي لشركة جلف ستايت أناليتيكس الاستشارية في مجال المخاطر، بواشنطن: "ليست رسالة إلى أوتاوا فقط، بل إلى دول أوروبا والعالم".

وأكد "كافييرو" أن "نقد المملكة العربية السعودية له عواقب"، فيما شدد أيهم كامل (رئيس مجموعة الشرق الأوسط في مجموعة أوريسيا) على أن السعودية لن تقبل بإلقاء المحاضرات عليها.
بواسطة :
 0  0  568
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

صدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ممثلةً في الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات، بياناً جديداً اليوم، حول حالة التقلبات؛ متوقعةً استمرار تأثر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها