• ×
الجمعة 16 ربيع الثاني 1441 | 1441-04-16

"تعليم جازان" توضح " مصير 28 مجمعًا تعليميًا طالتها يد الإهمال

"تعليم جازان" توضح " مصير 28 مجمعًا تعليميًا طالتها يد الإهمال
فريق التحرير قال المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس، إن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى وافق على اعتماد عمليات تأهيل 28 مجمعًا تعليميًا (بنين وبنات) بإسكانات الملك عبد الله بن عبد العزيز التنموي بالمنطقة، بقيمة مالية تصل إلى 18 مليون ريال.

وأضاف "الأحوس" في تصريحات ، أن اللجان المختصة رصدت الخلل في النواحي الإنشائية والهندسية في مدارس إسكانات الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ورفعت به تقريرًا تضمن ما قد يترتب على استمرار الوضع على ما هو عليه مستقبلًا، والحلول الضرورية لمعالجة الموقف؛ تمهيدًا لعودة تلك المدارس لخدمة أهالي المنطقة.

وأشار إلى أن من أسباب تأزم أوضاع مدارس الإسكانات، تأخر تنفيذ الصيانة الدورية بها منذ استلامها قبل ما يزيد على خمس سنوات بحسب الضوابط المحددة لها، ما جعل إدارة تعليم جازان تنقل الصورة كاملة إلى وزارة التعليم، التي وجهت فورًا باعتماد ميزانية مخصصة لهذه المدارس لحل مشاكلها حفاظًا على السلامة العامة .

وحول مصير المباني التعليمية الخمسة المهجورة في إسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالخارش والحصمة في منطقة جازان، والتي باتت تشكل خطرًا على السكان بالأحياء القريبة منها، كونها تعد مأوى للمجهولين الذين يرتادونها بصورة مخيفة؛ ما استدعى مباشرة الشرطة لكثير من الحالات والقضايا الأمنية، قال "الأحوس" إن هذا الأمر يأتي ضمن أولوياته.

وأشار إلى أنه "تم طرح قضية هذه المدارس المهجورة على وزير التعليم والذي اعتمد لها ميزانية بلغت نحو 6 ملايين ريال؛ لتهيئتها هندسيًا ليتم الاستفادة منها".

وأكد أنه جار تهيئة تلك المدارس؛ لتكون مقرًا مناسبًا، خاصة أن بعضها تقدر طاقتها الاستيعابية بنحو 5 آلاف طالب وطالبة؛ لتخفيف الضغط عن مدارس الحد الجنوبي.

وثمن مدير عام التعليم بمنطقة جازان حرص واهتمام أمير منطقة جازان ونائبه وكذلك متابعة وزير التعليم ونائبه لسرعة حل مشاكل المباني المدرسية بإسكانات الملك عبد الله التنموية بالمنطقة وتأهيلها تأهيلا كليا لكي يستفيد منها الطلاب والطالبات خلال العام الدراسي الجديد .

وكانت نشرت تقارير سابقة تتعلق بسوء المباني المدرسية بإسكانات الملك عبدالله وخاصة في إسكاني الخارش والروان بمحافظتي صامطة والعارضة والتي تعرضت لسلسلة من إخلاءات الطلاب والطالبات؛ بسبب عيوب في الصيانة وافتقارها إلى وسائل السلامة، وأيضًا سقوط الأسقف المستعارة؛ ما شكل خطرًا على أرواح الطلاب والطالبات.
بواسطة :
 0  0  2039
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أصدر معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية م. أحمد بن سليمان الراجحي، قرارًا بتوطين وظائف السلامة والصحة المهنية للمنشآت العملاقة والكبيرة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة