• ×
الثلاثاء 22 ربيع الأول 1441 | 1441-03-21

نظام الملالي يبيع ثروة إيران المائية للصينيين

نظام الملالي يبيع ثروة إيران المائية للصينيين
فريق التحرير كشف تقرير صادر عن وزارة الزراعة الصينية، عن وجود سفن صيد تابعة لها في المياه الجنوبية الإيرانية، رغم نفي المسؤولين الإيرانيين.

وأكدت وزارة الزراعة الصينية صحة الأنباء المتعلقة بتواجد سفن ومراكب صيد في مياه إيران الجنوبية، قائلة إن هدفها صيد كميات كبيرة من الأسماك ثم بيعها في الأسواق المحلية الصينية.

وأشار التقرير الذي نشره موقع DW –في نسخته الفارسية- إلى أن أرباح عمليات الصيد في مياه إيران وصلت إلى 7 ملايين دولار سنويًّا.

وأثار تداول تقارير حول أنشطة سفن الصيد الصينية وتواجدها في المياه الجنوبية لإيران جدلًا واسعًا في الشارع الإيراني؛ لا سيما بين الصيادين المحليين في المدن الساحلية، والذي أضر حضور الصينيين نشاط عملهم ومصدر رزقهم الوحيد.

وأشارت وسائل إعلام إيرانية إلى وجود شبهات حول وجود الصينيين في المياه الجنوبية، مستندة إلى تصريحات نائب مدينة "بندر عباس" في البرلمان الإيراني "أحمد مرادي"، (في إبريل الماضي)، التي قال فيها إن لديه شكوكًا حول صفقة عقدها الصينيون مع المسؤولين الإيرانيين وراء الكواليس في ملف الصيد بالمياه الجنوبية.

وقال مرادي: "أعتقد أن الصينيين دفعوا مبالغ خفية للمسؤولين، واستغلوا ثغرات قانونية ليمارسوا عمليات الصيد الجائر للأسماك في مياهنا".

وكانت هيئة الموانئ في إيران قد أعلنت أن سفن الصيد الصينية حصلت من الجهات المعنية على تصريح للصيد في المياه الجنوبية لفترة طويلة المدى، مبررة موافقتها على هذا الأمر بأن طهران لا تمتلك تقنيات مثل بكين في هذا المجال، ولهذا تعمل على الاستفادة منها.
بواسطة :
 0  0  2999
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

‏ترأس ⁧‫سعادة محافظ العلا الأستاذ/راشد بن عبدالله القحطاني صباح يوم الإثنين بصالة الاجتماعات بالمحافظة‬⁩ اجتماع القطاعات الأمنية بالمحافظة لبحث..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها