• ×
الأحد 20 ربيع الأول 1441 | 1441-03-19

نائب إيراني: تقصير أمني وراء هجوم الأحواز

نائب إيراني: تقصير أمني وراء هجوم الأحواز
فريق التحرير قال نائب إيراني بارز، إن الهجوم الإرهابي على عرض عسكري في مدينة #الأحواز جنوب غربي البلاد والذي أدى إلى مقتل 24 شخصا كان نتيجة تقصير من جانب قوات الأمن.
ونقل تقرير لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية "إيسنا" عن رئيس اللجنة البرلمانية الإيرانية المعنية بالأمن القومي والسياسة الخارجية، حشمة الله فلاحت بيشه، قوله إن التسجيل المصور الذي أصدرته وزارة الاستخبارات والجيش يوضح ذلك.
استعرض 92 مشرِّعاً ووزيرا المخابرات والداخلية شريط تسجيل مصورا للهجوم يوم السبت الماضي.
وقال فلاحت بيشه "هناك نحو ثمانية أو تسعة قناصة كان بمقدورهم قتل الإرهابيين بسهولة في 30 ثانية".
وأشار إلى أن أحد القناصة لم يعتقد في بادئ الأمر أن الهجوم سيقع، لكنه برغم مشاهدته أشخاصاً يقتلون، لم يطلق النار، قائلاً إنه لم يحصل على أمر بإطلاق النار.
وفي وصفه للتسجيل المصور، قال فلاحت بيشه: "توسّل المصور إلى قناص لإطلاق النار على المهاجمين، لكنه انتظر أمر قيادته".
ولفت فلاحت بيشه إلى أن بعض الجرحى في هجوم السبت الماضي "لديهم خبرة في محاربة تنظيم داعش في سوريا"، حسب زعمه، مضيفاً أنه إذا كان لديهم مسدسات، "لكان بإمكانهم منع وقوع المأساة".
فتح مسلحون، تخفوا في زي قوات الجيش، النار في العرض العسكري السنوي في منطقة الأحواز، ما أدى إلى مقتل 24 شخصا وإصابة 60 آخرين في أكثر الهجمات دموية التي تضرب البلاد خلال 10 سنوات.
image
بواسطة :
 0  0  688
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها