• ×
الأربعاء 23 ربيع الأول 1441 | 1441-03-22

شروط استضافة كأس آسيا.. ملاعب حديثة وخطوط طيران داخلية

شروط استضافة كأس آسيا.. ملاعب حديثة وخطوط طيران داخلية
فريق التحرير تشترط لوائح الترشح لاستضافة بطولة كأس آسيا أن يملك المترشح 5 ملاعب على الأقل، جاهزة لاحتضان البطولة بسعة 20 ألف متفرج لكل ملعب، وحتى الآن تقدمت كوريا الجنوبية والصين للحصول على حق الاستضافة، وتبحث السعودية عن تقديم ملفها للمرة الأولى في تاريخها، على أن يعلن القرار النهائي في 31 أكتوبر الجاري في الكونغرس الآسيوي بكوالالمبور الماليزية.

وتشترط اللوائح كذلك أن يكون ملعب الافتتاح والنهائي يسع 40 ألف متفرج، ويتفور بتلك الملاعب الإضاءة الحديثة بخلاف ووجود مقاعد مرقمة للجماهير وبعض المطالب الخاصة بمساحة غرف الملابس وعدد الغرف بالملعب

ومن المعايير، وجود ملاعب التدريب الخاصة التي تفرض وجود ملعبين صالحين للتدريب بكل ملعب مستضيف لإحدى مجموعات البطولة على أن تكون مواصفات أرضية الملعب ودكة بدلائه بمواصفات الملعب الأصلي للمباريات نفسها إلى جانب معيار توفير الفنادق ومقرات الإقامة للمنتخبات.

ويُطلب من المتقدم للحصول على الاستضافة سهولة التنقل، ووجود خطوط طيران مفتوحة منها وإلى دول العالم، بالإضافة إلى وجود طيران داخلي في حال كانت المسافة بين الملاعب أكثر من 200 كلم، وخطط أمن وحماية الجماهير.
بواسطة :
 0  0  773
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

‏ترأس ⁧‫سعادة محافظ العلا الأستاذ/راشد بن عبدالله القحطاني صباح يوم الإثنين بصالة الاجتماعات بالمحافظة‬⁩ اجتماع القطاعات الأمنية بالمحافظة لبحث..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها