• ×
السبت 26 ربيع الأول 1441 | 1441-03-25

كلية المجتمع بجامعة حفرالباطن

كلية المجتمع بجامعة حفرالباطن
حفر الباطن . نشر . عبد الحميد العنزي 
" أعتمادات أكاديمية عالية و من اوائل الكليات في المملكة في رخص المزاولة"


تصوير : تركي المطيري


أُنشئت الكلية بموجب الأمر الملكي السامي رقم (7/ب/4735) بتاريخ 25 /3 / 1420 هــ القاضي بالموافقة على قرار مجلس التعليم العالي المؤرخ في 15 /11 /1420 هـ بتأسيس الكلية ، تلى ذلك في يوم 7 / 6 / 1421 هـ الموافق 5 / 9 / 2000ميلادي فتتاح هذا الصرح العلمي الرائد في محافظة حفر الباطن تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير / سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.
كما بدأت الكلية بمشوارها العلمي بتخصصات علمية دقيقة تتوافق مع متطلبات سوق العمل تتمثل في : برنامج تقنية الهندسة الميكانيكية ، برنامج تقنية الهندسة الكهربائية والإلكترونية ، برنامج تقنية علوم وهندسة الحاسب الألي، برنامج تقنية الاختبارات اللاإتلافية. كما أن الكلية تمنح الدرجة الجامعية في الهندسة الكهربائية مما شكل النواة الأولى لتأسيس كلية الهندسة بجامعة حفر الباطن وسعياً من الكلية للوصول الى إعلى درجات الجودة وتطوير برامجها الإكاديمية ، الكلية في طور إطلاق برنامج جديد ( تقنية الإشعاع الصناعي ) بالتعاون مع مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة. تتراوح عدد الساعات الإكاديمية لبرامج الكلية مابين 66 ساعة الى 71 ساعة ، كما أن جميع البرامج الإكاديمية في الكلية تدرس باللغة الأنجليزية.
حصلت الكلية خلال العام الميلادي 2013-2014 على أعلى درجات الأعتماد الإكاديمي ABET حيث أن أعتماد ABET (Accreditation Board for Engineering and Technology ) مجلس الأعتماد للهندسة والتكنولوجيا هو أعتماد أكاديمي معمول به في الولايات المتحدة الأمريكية لأعتماد برامج الكليات والجامعات في العلوم التطبيقية والحوسبة والهندسة والتكنولوجيا. كما أن جميع برامج الكلية تتوافق مع عدد من المنظمات الرائدة والمتخصصة في التكنولوجيا والهندسة مثل (IEEE) (RSNT) ((ORACLE ( CISCO) (ASME). كما إن كلية المجتمع تعكف حالياً للوصول إلى أعتمادات أخرى لتحقيق أفضل النتائج على الصعيدين المحلي والدولي لتحقيق تطلعات الحكومة الرشيدة للنهوض بالمستوى التعليمي بما يعود بالفائدة للوطن والمواطنين و حظيت كلية المجتمع بثقة عدد من الشركات الرائده في القطاع الخاص التي يعمل بها عدد من خريجين كلية المجتمع تتمثل في :شركة أرامكو السعودية ، سابك ، معادن ، الشركة السعودية للكهرباء ، الشركة السعودية للخطوط الحديدية ، بنك العربي ، مرافق ، سبيماكو الدوائية ، Schlumberger ، الصحراء للبتروكيماويات ، الشركة الوطنية للخدمات البترولية NPS ، المؤسسة العامة للصناعات العسكرية ،KKMC ، بنك الرياض ، بنك الراجحي ، ABB وعدد من الشركات بالاضافة الى عدد من الجهات الحكومية. وفي أطار التعاون مع القطاع الصناعي والشركات الوطنية وقعت الكلية مذكرة تفاهم مع إدارة التفتيش من دائرة الخدمات الهندسية بشركة ارامكو حيث تهدف هذه الاتفاقية الى إعداد البرامج الإكاديمية والتدريب وتبادل الخبرات بالاضافة الى (24 منحة دراسية لطلاب برامج الإختبارات اللاإتلافية من شركة ارامكواضافة لتبادل عدد من الزيارات في مجال تدريب وتوظيف طلاب الكلية. كما أن هناك اتفاقية أخرى في طور التنسيق بين كلية المجتمع والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني تسعى من خلالها الكلية الى إعداد برامج متخصصة. كما حصلت كلية المجتمع على رخصة مزاولة الكشف عن التسريبات الاشعاعية من مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة ، حيث تعتبر كلية المجتمع ثالث كلية تحصل على الرخصة و الثامنة في القطاعيين العام والخاص. و يوجد في الكلية أكثر من 16 معمل على أعلى درجات الجاهزية مثل : معمل الدوائر الرقمية والالكترونيات ، معمل الاجهزة الصناعية والالكترونية ، معمل الورش الالكترونية والاصلاح ، مختبر المواد ، مختبر السوائل الحرارية ، مختبر المكانيكا ، معمل الحاسب الالي ، وغيرها من المعامل والمختبرات الخاصة بالاضافة الى مبنى خاص للاختبارات اللاإتلافية.



بواسطة :
 0  0  4816
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

العلا_ نشر الأكترونية_ مقبولة الشويكان ترأس سعادة محافظ العلا رئيس المجلس المحلي الأستاذ راشد بن عبدالله القحطاني اجتماع المجلس المحلي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة