• ×
الخميس 24 ربيع الأول 1441 | 1441-03-23

(5000 زائر) في ضيافة شركاء النجاح في اليوم العالمي للإعاقة بالطائف

(5000 زائر) في ضيافة شركاء النجاح في اليوم العالمي للإعاقة بالطائف
نشر . زكية القرشي 

في ليلة من أجمل ليالي الطائف الجميلة احتفلت جمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة مع شركائها في النجاح باليوم العالمي للإعاقة تحت شعار (معاً للتمكين) وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف من هذا اليوم 13 ربيع الآخر 1440هـ ، ضمن فعاليات اليوم العالمي للإعاقة والذي يقام في شهر ديسمبر من كل عام .
افتتح سعادة الأستاذ/ شرف الزايدي .. مدير مركز التنمية الاجتماعي بالطائف وسعادة الدكتور/ سعيد على الزهراني رئيس جمعية الطائف الخيرية لذوي الاحتياجات ونخبة من أبنائنا وبناتنا من ذوي الاحتياجات الخاصة المعرض وفعاليات اليوم العالمي للإعاقة بحضور عدد من الشخصيات المهتمة والمشاركة منهم سعادة الأستاذ/ يوسف الجميعي .. مشرف الجمعيات ، وسعادة الدكتور/حسان الثقفي .. مدير التربية الخاصة ، وسعادة الدكتور/عبدالعزيز القحطاني ، وسعادة الأستاذ/ حسين هوساوي .. مدير نادي ذوي الاحتياجات الخاصة ، وسعادة الأستاذ/ خالد عسيري .. نائب رئيس جمعية الطائف الخيرية ، ونخبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وشركاء النجاح من الإدارات الحكومية والأهلية.
وتتضمن الفاعلية لمدة ثلاثة أيام (الخميس ، الجمعة ، السبت) العديد من البرامج والأنشطة والمسابقات والهدايا ، والأناشيد ، والمسرحيات التي تهدف إلى نشر ثقافة الإعاقة ، بالإضافة إلى قصص نجاح وتحدي واقعية من المعاقين أنفسهم ، كما قدم الشاعر عبدالمجيد المالكي شيلة تحفيزيه لذوي الاحتياجات الخاصة.
كما بين سعادة الدكتور/ سعيد بن علي الزهراني .. أن الهدف من الاحتفال باليوم العالمي للمعاقين هو المشاركة الكاملة والفعالة لذوي الاحتياجات الخاصة في خطط وبرامج التنمية ، وتوفير كافة الحقوق لهم ولأسرهم من أجل تيسير حياتهم المعيشية، وتوعية وترسيخ مفهوم تكافؤ الفرص بين الأصحّاء والمعاقين، مهما اختلفت احتياجاتهم ، وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع المجالات الاجتماعية والتنموية.
كما أكد سعادته بأن الهدف من تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة .. بوصف ذلك التمكين جزء لا يتجزأ من رؤية 2030 .
ولقد شكر سعادة / الدكتور سعيد الزهراني رئيس الجمعية جمع المشاركين في الفاعلية وهم شركاء النجاح .. جامعة الطائف .. مركز التأهيل الشامل (ذكور – وإناث) .. الإدارة التعليمية بالطائف .. صحة الطائف .. الإدارة العامة للمرور .. هيئة السياحة .. مستشفى الصحة النفسية .. كلية التقنية .. إدارة نشاط الطالبات بتعليم الطائف (مركز نادي الحي) .. مجمع الملك فيصل الطبي .. أمانة الطائف .. إدارة سوق جوري مول .. مدارس الصجير العالمية .. مدرسة حطين المتوسطة .. مجموعة المستقبل الإعلامية .. الفرق التطوعية والكشفية .. فنانين وفنانات الطائف .. الأخوة الصحفيين والسنابين والمصورين.
وذكرت سعادة الدكتورة/ إيمان العمريطي مشرفة البرامج والأنشطة أن من أجمل برامج الجمعية في هذه اليوم المبارك تدشين كتيب الفنانة المبدعة الأستاذ/ أمجاد ماجد المطيري الكفيفة الذي يحتوى على ابداعاتها في الفن التشكيلي بحضور والدها العميد ركن ماجد المطيري ، كما شارك فنانات وفنانين الطائف بلوحات للفن التشكيلي.
وقد ذكرت مشرفة القسم النسائي بالجمعية سعادة الأستاذة الدكتورة/ سميرة الكردي .. بأن هذه الجهات ساعدت الجمعية في تحقيق رسالتها في خدمة وتأهيل ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة لتحقيق رؤية المملكة 2030 ، لتمكين ذوي القدرات الخاصة من تمكنيهم في المجتمع ومشاركتهم في كافة مجالات الحياة.
وختاماً دعا الله رئيس جمعية الطائف الخيرية سعادة الدكتور/ سعيد الزهراني .. أن يحفظ لنا قيادتنا الرشيدة في هذا العهد الزاهر الذي يسعى إلى دعم وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة وشمول الخير والعدل والمساواة لهم ولجميع أفراد المجتمع المسلم وسائر بلاد المسلمين والعالم أجمع

image
بواسطة :
 0  0  909
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

‏ترأس ⁧‫سعادة محافظ العلا الأستاذ/راشد بن عبدالله القحطاني صباح يوم الإثنين بصالة الاجتماعات بالمحافظة‬⁩ اجتماع القطاعات الأمنية بالمحافظة لبحث..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها