• ×
الأحد 20 ربيع الأول 1441 | 1441-03-19

*اتفاقية لإنشاء محطتي تبريد صناعي لمشروع دواجن الوطنية بالقصيم*

*اتفاقية لإنشاء محطتي تبريد صناعي لمشروع دواجن الوطنية بالقصيم*
جدة . نشر . إحسان هوساوي 


وقع الرئيس التنفيذي لشركة دواجن الوطنية الدكتور محمد سليمان الراجحي، والرئيس التنفيذي لشركة آل سالم جونسون كنترولز الدكتور مهند الشيخ، مؤخراً، اتفاقية لإنشاء محطتي تبريد صناعي لمصنعين جديدين لشركة دواجن الوطنية بمنطقة القصيم.

وقررت دواجن الوطنية منح آل سالم جونسون كنترولز مشروع إنشاء محطة التبريد الصناعي بمبردات (تشيللرات) سابرو لتبريد خطوط إنتاج وكافة مرافق مصنع الدواجن الجديد (تحديث وتطوير المسلخ-2) في أكتوبر الماضي، بقدرة تبريدية تصل إلى 1,280 طن تبريد، بعد مضي 4 أشهر فقط من منحها مشروع إنشاء محطة التبريد الصناعي (مصنع المصنعات) في مايو الماضي بمنطقة القصيم ذاتها، بقدرة إجمالية تصل إلى حوالي 960 طن تبريد.

وذكر الدكتور محمد سليمان الراجحي، الرئيس التنفيذي لشركة دواجن الوطنية، أن توقيع الاتفاقية يأتي وفقا للخطة الاستراتيجية للشركة لرفع طاقتها الإنتاجية من الدجاج وبيض المائدة، وتزامناً مع الخطوات التوسعية الكبيرة المتمثلة في فتح أسواق جديدة على المستويين المحلي والإقليمي، كما أنها تتماشى مع الهدف الاستراتيجي الحكومي لإنتاج الدواجن المحلية لتلبية 60% من الاستهلاك المحلي.

وقال الراجحي :" إن شركة دواجن الوطنية تتحرك لتوسيع منشآتها الإنتاجية، وإضافة مرافق جديدة، ومنها مشروعي مصنع المصنعات الجديد بطاقة إنتاجية تقدر بحوالي 100 طن في اليوم من مصنعات الدواجن، ومشروع تطوير وتحديث المسلخ -2، بإضافة خطوط آلية لتعبئة وتغليف مجزآت الدجاج بأحدث أنواع الأنظمة العالمية".

وأكد الرئيس التنفيذي لآل سالم جونسون كنترولز الدكتور مهند الشيخ، أن جميع حلول التبريد الصناعي التي خصصت لدواجن الوطنية تمت وفقًا لمتطلبات المشروع، وقال :" إن مبردات التبريد الصناعي سابرو معتمدة ومعترف بها عالمياً، لجودتها وموثوقيتها التشغيلية طويلة الأمد، وفعاليتها من حيث التكلفة، بالإضافة إلى كونها صديقة للبيئة، علاوة على ضمان كفاءة استهلاك الطاقة وكفاءة التشغيل، والتقليل من الأعطال".
بواسطة :
 0  0  849
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها