• ×
السبت 26 ربيع الأول 1441 | 1441-03-25

مطار الملك خالد الدولي يحقِّق المركز الـ11 عالميًا في الالتزام بالمواعيد

مطار الملك خالد الدولي يحقِّق المركز الـ11 عالميًا في الالتزام بالمواعيد
فريق التحرير حقق مطار الملك خالد الدولي بالرياض، المركز رقم 11 عالميًا ضمن فئة أفضل المطارات الكبرى في الالتزام بمواعيد الإقلاع والوصول (OTP) وفقًا للتقرير الصادر من الموقع العالمي المتخصص في تقييم شركات الطيران (fficial Airlines Guide (OAG.


وأوضح تقرير (OAG)، أنَّ مطار الملك خالد يقع ضمن قائمة أفضل 20 مطارًا عالميًا على مستوى الالتزام بمواعيد الإقلاع والوصول، في فئة المطارات الكبيرة Large Airports .

وكان مطار الملك خالد قد حقق خلال في 2018م المركز السادس من بين المطارات الدولية التي استطلعها التقرير الصادر عن مجلس المطارات الدولي (ACI)، وتقدم إلى 58 مرتبة ليصل إلى المركز 93 للمطارات الدولية على جميع فئات أعداد المسافرين مقارنةً بالمرتبة 151 في 2017م.

من جانبه، أكدت (مطارات الرياض)، التي تتولى الإشراف على تشغيل وإدارة مطار الملك خالد الدولي، أنها منذ أنشئت كجزءٍ من برنامج خصخصة قطاع النقل الجوي في السعودية عملت وفق رؤية استراتيجية، لتعزيز موقع المطار التنافسي على المستوى العالمي، من خلال إطلاق حزمة من المشاريع والخدمات، التي تهدف إلى تحسين تجربة المسافرين، خاصة في ظل ارتفاع معدلات النمو المطرد على مستوى الحركة الجوية وأعداد المسافرين والرحلات وأعداد الأمتعة في مطار الملك خالد.

وأضافت أن ما حققه مطار الملك خالد خلال 2018م يعكس قدرة (مطارات الرياض) على مواصلة أدائها الإيجابي، والمضي قدمًا في تحقيق المزيد من الإنجازات والتقدم على المجالات كافة.
بواسطة :
 0  0  681
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

العلا_ نشر الأكترونية_ مقبولة الشويكان ترأس سعادة محافظ العلا رئيس المجلس المحلي الأستاذ راشد بن عبدالله القحطاني اجتماع المجلس المحلي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة