• ×
الأربعاء 23 ربيع الأول 1441 | 1441-03-22

ميليشيا الحوثي تفاوض غريفيثس.. وتقصف شرق الحديدة

ميليشيا الحوثي تفاوض غريفيثس.. وتقصف شرق الحديدة
فريق التحرير في الوقت الذي أكدت فيه ألوية العمالقة الأحد شن ميليشيات الحوثي قصفاً عشوائياً على مواقع للجيش اليمني شرق الحديدة، ما أدى إلى حرق مخازن منظمة الغذاء العالمي في منطقة كيلو 7، واصل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفثس مشاوراته مع الحوثيين حول الالتزام بتنفيذ الاتفاقات الموقعة لحل الأزمة في اليمن خصوصاً في الحديدة.

والتقى غريفيث مسؤولين حوثيين في صنعاء الأحد، ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر حوثي رفيع قوله إن الجولة الثانية من المفاوضات بين الحكومة اليمنية والحوثيين قد تعقد في العاصمة الأردنية عمان.

موضوع يهمك ? اتُهمت حركة النهضة في تونس بالوقوف وراء خروج رجال دين وأئمة في مظاهرة للاحتجاج على قانون المساواة في الميراث بين الرجل...تونس.. اتهامات للنهضة بالسعي لـ"النيل" من السبسي المغرب العربي
ووصل موفد الأمم المتحدة لليمن إلى العاصمة صنعاء السبت لتسريع تطبيق اتفاق وقف اطلاق النار وإعادة الانتشار في الحديدة بعد سلسلة من الانتهاكات الحوثية، خصوصاً في تلك المدينة الساحلية الاستراتيجية والأساسية لإيصال المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية إلى البلاد.

يذكر أن الحديدة شكلت أبرز نقاط المفاوضات التي جرت في السويد منتصف ديسمبر، وكانت على مدى أشهر الجبهة الأبرز في الحرب اليمنية.

وبموجب الاتفاق، على الحوثيين المدعومين من إيران الانسحاب من المنطقة، لا سيما الميناء، وإعادة انتشارهم في مواقع أخرى اتفق عليها.
بواسطة :
 0  0  518
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

‏ترأس ⁧‫سعادة محافظ العلا الأستاذ/راشد بن عبدالله القحطاني صباح يوم الإثنين بصالة الاجتماعات بالمحافظة‬⁩ اجتماع القطاعات الأمنية بالمحافظة لبحث..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، وجميع الحقوق محفوظة لأصحابها