• ×
الأربعاء 14 ربيع الثاني 1441 | 1441-04-13

ترمب يدعو تركيا إلى "عدم الإساءة" للأكراد

ترمب يدعو تركيا إلى "عدم الإساءة" للأكراد
فريق التحرير تباحث الرئيسان، الأميركي، دونالد ترمب، والتركي، رجب طيب أردوغان، هاتفياً، اليوم الاثنين، في الملف السوري.

وبحسب بيان صدر عن الرئاسة التركية، شدد ترمب وأردوغان على "عدم إتاحة الفرصة للعناصر الراغبة في عرقلة الانسحاب الأميركي من سوريا".

وأعرب أردوغان خلال الاتصال الهاتفي مع ترمب عن ترحيبه بقرار سحب القوات الأميركية من سوريا، و"استعداد تركيا تقديم كافة أشكال الدعم للولايات المتحدة".
وبحسب الرئاسة التركية، أكد أردوغان لترمب أنه "لا توجد أي مشكلة لتركيا مع الأكراد، وأنها ترمي لمكافحة المنظمات الإرهابية التي تهدد أمنها القومي".

كما ناقش الرئيسان فكرة إقامة "منطقة آمنة يتم تطهيرها من الإرهاب في شمال البلاد"، بحسب بيان الرئاسة التركية. في سياق آخر، أكد ترمب وأردوغان ضرورة إنجاز خارطة طريق منبج السورية.

بدوره أكد البيت الأبيض الاتصال، مشيراً إلى أن الرئيسين تحدثا اليوم بشأن استمرار التعاون في سوريا، مضيفاً أن ترمب "عبر عن أهمية ألا تسيء تركيا معاملة الأكراد وغيرهم من القوات التي تدعمها أميركا في سوريا".

وأضاف البيت الأبيض أن "ترمب عبر عن رغبته في العمل مع أردوغان لمعالجة مخاوف تركيا الأمنية في شمال شرقي سوريا".

من جهة أخرى، اتفق أردوغان وترمب على "رفع العلاقات الاقتصادية بين بلديهما إلى أعلى مستوى".
بواسطة :
 0  0  550
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تحت شعار السينما وحوار الحضارات تجري حالياً في مدينة أغادير بدولة المغرب إستعدادات إنطلاق المعرض الدولي للفن المعاصر ( أكادير ارت فير )..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة